29 أبريل 2024

صندوق النقد الدولي يعيد تعيين كريستالينا جورجييفا مديرة عامة لولاية ثانية

Maroc24 | دولي |  
صندوق النقد الدولي يعيد تعيين كريستالينا جورجييفا مديرة عامة لولاية ثانية

قرر مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، بالإجماع، اليوم الجمعة، إعادة تعيين كريستالينا جورجييفا، المديرة العامة الحالية للمؤسسة المالية الدولية، لولاية جديدة مدتها خمس سنوات.

وتشغل كريستالينا جورجييفا منصب المديرة العامة لصندوق النقد الدولي منذ 1 أكتوبر 2019، بعد أن خلفت كريستين لاغارد.

وأوضحت مؤسسة (بريتون وودز)، في بيان، أن “مجلس إدارة صندوق النقد الدولي انتخب اليوم كريستالينا جورجييفا لتتولى منصب المدير العام لصندوق النقد الدولي لفترة ثانية مدتها خمس سنوات تبدأ في الأول من أكتوبر 2024″​​​، مضيفا أنه “تم اتخاذ قرار المجلس بالإجماع”.

وأكدت السيدة جورجييفا، في هذا البيان، “إنني جد ممتنة لثقة ودعم مجلس إدارة الصندوق، الذي يمثل أعضاءنا البالغ عددهم 190 عضوا. أتشرف بمواصلة قيادة صندوق النقد الدولي بصفتي مديرة عامة لفترة ثانية مدتها خمس سنوات”.

وكانت البلغارية البالغة من العمر 70 سنة، شغلت في السابق منصب نائبة رئيس البنك الدولي، كما سبق لها أن عملت ابتداء من سنة 2010 لدى المفوضية الأوروبية، حيث تولت في البداية شؤون التعاون الدولي والمساعدات الإنسانية والاستجابة للأزمات، ثم اشتغلت نائبة للرئيس مكلفة بشؤون الميزانية والموارد البشرية.

وحصلت السيدة جورجييفا على درجة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية ودرجة الماجستير في الاقتصاد السياسي وعلم الاجتماع من جامعة الاقتصاد الوطني والعالمي في بلغاريا، حيث قامت بالتدريس أيضا في الفترة ما بين 1977 و1991.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.