26 ماي 2024

معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” بدبي في أكتوبر المقبل

معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” بدبي في أكتوبر المقبل

تحتضن دبي من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس”، أحد أكبر المعارض التي تعنى بالاستدامة وتكنولوجيا الطاقة النظيفة في المنطقة.

وبحسب المنظمين فإن معرض “ويتيكس” نجح في ترسيخ مكانته بوصفه المنصة السنوية الأبرز للتعرف على أحدث التوجهات والتقنيات المبتكرة. كما أتاح للشركات العالمية استعراض الحلول والمنتجات المبتكرة التي تقدمها، والتعرف على أحدث الابتكارات في القطاع.

كما يمثل المعرض فرصة استثنائية للتواصل مع أبرز صناع القرار، حيث يجمع الممثلين الحكوميين وقادة الأعمال والمستثمرين والوفود الوطنية من مختلف أنحاء العالم.

ويواصل المعرض في هذه الدورته تسليط الضوء على جهود دولة الإمارات وإمارة دبي في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، والإنجازات المتواصلة التي تجعل من دبي نموذجاً عالمياً في جهود الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

ويشمل برنامج المعرض مجالات الطاقة والمياه والاستدامة والتكنولوجيا الصديقة للبيئة والطاقة النظيفة والمتجددة، إلى جانب حلول النقل الأخضر والتنمية المستدامة والمباني الخضراء، وتقنيات تحلية المياه والمدن الذكية.

وتُقام على هامش المعرض سلسلة من الندوات وجلسات الحوار المتخصصة، والتي تتيح للحضور تبادل الآراء مع نُخبة من الخبراء العالميين في مجالات متنوعة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة إن “ويتيكس” باعتباره أحد أكبر المعارض المتخصصة على مستوى العالم، يدعم جهود دولة الإمارات، وإمارة دبي لحشد الجهود الدولية الرامية إلى تسريع عجلة انتقال الطاقة وتحقيق الحياد الكربوني، خاصة في عام الاستدامة في دولة الإمارات.

وأوضح أن المعرض يشكل منصة عالمية للتعرف على أحدث التقنيات والحلول والابتكارات من جميع أرجاء العالم، التي من شأنها إيجاد حلول للتحديات الحالية والمستقبلية، وضمان مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة للجميع.

وأكد أن الدعم المتواصل للمعرض أسهم في جعله ركيزة أساسية لدعم تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100 في المئة من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.
وكانت الدورة الخامسة والعشرون من “ويتيكس 2023” استقطبت نحو 2600 شركة من 62 دولة حول العالم، ورعاية 76 شركة ومؤسسة محلية وعالمية، وتضمّنت 24 جناحاً من 16 دولة، وامتدت على مساحة 78 ألف متر مربع.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.