26 ماي 2024

فورمولا 1: الإسباني ألونسو يمدد عقده مع أستون مارتن حتى 2026

Maroc24 | رياضة |  
فورمولا 1: الإسباني ألونسو يمدد عقده مع أستون مارتن حتى 2026

مدد السائق الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم للفورمولا 1 مرتين، عقده مع أستون مارتن حتى نهاية سنة2026، ليضع بذلك حدا للشائعات التي تحدثت عن قرب رحيله عن الفريق.

وقال المدير العام لأستون مارتن، اللوكسمبورغي مايك كراك، في بيان، إن “هذه الاتفاقية لسنوات عدة مع فرناندو (الذي ينتهي عقده عند متم هذه السنة) تأخذنا حتى نهاية سنة 2026″، وهو العام الذي سيشهد تطبيق القوانين التقنية الجديدة ووصول هوندا كموزد للمحركات للفريق.

من جهته، قال ألونسو خلال مؤتمر صحافي، “لم يكن اتخاذ القرار معقدا للغاية. أردت الاستمرار في القيادة لصالح أستون مارتن، وأرادوا الاحتفاظ بي. لذلك عندما يريد الطرفان هذه الأشياء، في مرحلة ما، نتوصل إلى اتفاق”.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي كان فيه السائق الإسباني، البالغ 42 عاما، في خضم شائعات حول رحيله للانضمام إلى فرق أخرى، على غرار ريد بول، بطل العالم للصانعين، ومرسيدس المتوج باللقب 8 مرات، بدلا من سائقه البريطاني لويس هاميلتون، الذي سيرحل إلى فيراري في العام المقبل.

وتصل عقود معظم السائقين المشاركين في البطولة العالمية هذا العام إلى نهايتها عند متم العام الجاري.

وتوج ألونسو بلقب السائقين مرتين مع رونو (2005 و2006) ويتضمن سجله الفوز في 32 جائزة كبرى، كما صعد إلى منصة التتويج في 106 سباقات.

ومن المتوقع أن يصبح أول سائق يشارك في 400 جائزة كبرى في الفئة الأولى في وقت لاحق من هذا الموسم.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.