30 ماي 2024

تبييض الأموال: من المرجح أن تظل جنوب إفريقيا على القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي

Maroc24 | إفريقيا |  
تبييض الأموال: من المرجح أن تظل جنوب إفريقيا على القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي

أفاد بنك “نيدبانك”، إحدى المؤسسات المالية الرائدة في البلاد، اليوم الثلاثاء، بأن جنوب إفريقيا ستبقى على الأرجح على القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي (غافي) بسبب ضعف التقدم المحرز في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال الرئيس المدير العام للمجموعة، مايك براون، إن “جنوب إفريقيا تواجه مسارا صعبا للخروج من القائمة العالمية لمراقبة الأموال القذرة”، مشيرا إلى أن بطء وتيرة التحقيقات والملاحقات القضائية يجعل من الصعب على البلاد الخروج من القائمة بحلول سنة 2025.

وشدد السيد براون على أن إبقاء البلد على القائمة لفترة طويلة قد يضر بثقة المستثمرين، لافتا إلى أن التأثير كان معتدلا حتى الآن، ومن المرجح أن يظل كذلك طالما ظلت السلطات ملتزمة بمعالجة مخاوف مجموعة العمل المالي بأسرع ما يمكن.

وخلص إلى القول “لا يرغب أي بلد في ظهور اسمه على هذه القائمة، لأن ذلك قد يؤثر سلبا على الاستثمارات”.

ووضعت مجموعة العمل المالي، التي يوجد مقرها بباريس، جنوب إفريقيا على قائمة المراقبة في فبراير 2023، مستحضرة أوجه القصور في مكافحة التدفقات المالية غير المشروعة وتمويل الإرهاب. وأمهلت البلاد حتى 31 يناير 2025 لمعالجة الاختلالات التي تم تحديدها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.