04 ماي 2024

غزة.. الأمين العام الأممي يدعو لإسكات الأسلحة والسماح بإيصال المزيد من المساعدات

Maroc24 | دولي |  
غزة.. الأمين العام الأممي يدعو لإسكات الأسلحة والسماح بإيصال المزيد من المساعدات

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الجمعة، إلى إسكات الأسلحة، مطالبا إسرائيل بالسماح بزيادة المساعدات الإنسانية الموزعة في قطاع غزة، وذلك بعد مرور قرابة ستة أشهر على بدء الصراع.

وقال الأمين العام الأممي، خلال لقاء صحافي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، إنه “بعد مرور ستة أشهر، أصبحنا على شفا هاوية، حيث التجويع الجماعي الشديد، واندلاع حرب إقليمية، وفقدان كامل للثقة في المعايير والقواعد العالمية”.

وشدد غوتيريش على أن “الوقت حان للتراجع عن حافة الهاوية هذه لإسكات المدافع، ولتخفيف المعاناة الرهيبة، ولوقف مجاعة محتملة قبل فوات الأوان”، مجددا نداءاته العاجلة من أجل وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، والإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن، وحماية المدنيين، وإيصال المعونة الإنسانية دون عوائق.

وسجل الأمين العام الأممي أن الحملة العسكرية الإسرائيلية تسببت، على مدى الأشهر الستة الماضية، في موت ودمار واسع النطاق في غزة، حيث لقي أزيد من 32 ألف شخص حتفهم وأصيب أكثر من 75 ألف آخرين، معظمهم من النساء والأطفال.

وقال إن الأطفال في غزة يموتون بسبب نقص الغذاء والماء، مشددا على أن “هذا أمر غير مفهوم، ويمكن تجنبه تماما. لا شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.