18 أبريل 2024

الرئاسيات الأمريكية 2024: ترامب يتقدم على بايدن في ست ولايات رئيسية

Maroc24 | دولي |  
الرئاسيات الأمريكية 2024: ترامب يتقدم على بايدن في ست ولايات رئيسية

أفاد استطلاع جديد للرأي أجرته (وول ستريت جورنال) أن الرئيس الديمقراطي، جو بايدن، يتخلف عن سلفه ومنافسه، الجمهوري دونالد ترامب، في ست من الولايات السبع الحاسمة بالنسبة للانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في نونبر المقبل.

وعزا الاستطلاع، الذي صدرت نتائجه اليوم الأربعاء، تقدم ترامب إلى “استياء الناخبين الواسع بشأن الاقتصاد الوطني والشكوك العميقة حول قدرات بايدن وأدائه الوظيفي”.

ويظهر الاستطلاع، الذي تم إنجازه في الولايات الحاسمة في الانتخابات، أن ترامب يتقدم بنسبة تتراوح بين 2 و8 نقاط مئوية في ولايات بنسلفانيا وميشيغان وأريزونا وجورجيا ونيفادا ونورث كارولاينا، في اقتراع تجريبي يشارك فيه مرشحون آخرون مستقلون. كما يحقق ترامب تقدما مماثلا عندما ي طلب من الناخبين الاختيار بينه وبين بايدن فقط.

وكانت ولاية ويسكونسن الحالة الاستثناء، حيث يتقدم بايدن بثلاث نقاط في الاقتراع متعدد المرشحين، ويتعادل المرشحان في المنافسة وجها لوجه.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الاستطلاع يظهر، بشكل عام، استياء كبيرا من بايدن في صفوف الناخبين الذين سيكون لهم التأثير الأكبر في نتيجة الانتخابات.

وكان بايدن حقق إنجازا ملحوظا في سنة 2020، بعد أن ظفر بثلاث ولايات: بنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن في الشمال الصناعي، والتي كانت قد دعمت ترامب في عام 2016. وفاز بايدن بهامش أضيق في جورجيا وأريزونا، في الجنوب والجنوب الغربي للولايات المتحدة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.