17 أبريل 2024

تركيا: توقيف ستة أشخاص على خلفية حريق بإسطنبول

Maroc24 | أخبار تركيا |  
تركيا: توقيف ستة أشخاص على خلفية حريق بإسطنبول

أوقفت السلطات التركية، اليوم الأربعاء، ستة مشتبه بهم على خلفية حريق اندلع، أمس الثلاثاء، أثناء أعمال تجديد ملهى ليلي بمدينة إسطنبول، وخلف وراءه 29 قتيلا وإصابة شخص واحد بجروح خطيرة. وأعلن مكتب المدعي العام في إسطنبول أنه جرى اعتقال مدير الملهى، والمدير المسؤول فيه، وشريكين، ومحاسب، ومسؤول أعمال التجديد.

وأعلنت ولاية إسطنبول، أمس الثلاثاء، أن 29 شخصا لقوا حتفهم، فيما أصيب شخص واحد بجروح، في حريق اندلع في ملهى ليلي بمنطقة بشكتاش في إسطنبول.

وأوضح بيان للولاية أن “الحريق اندلع عند الساعة 12:47 (بالتوقيت المحلي) خلال أعمال إصلاح في ملهى ليلي، يقع تحت مبنى سكني مكون من 16 طابقا في بشكتاش”.

وفي تصريح صحفي من مكان الحادث، قال والي إسطنبول، داود غول، إن “سبب الحريق غير واضح وأن فرق الإطفاء تعمل على تحديده”، مضيفا أن “الحريق اندلع في مكان يستخدم كملهى ليلي أسفل مبنى سكني”.

من جانبه، قال رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، إن المبنى تم ترخيصه كملهى ليلي في العام 1987، مضيفا: “تم إصدار آخر تقرير لإدارة الإطفاء في 2016. وتم إصدار تصريح تجديد من قبل بلدية المنطقة في العام 2018. وسيتم التحقيق في هذه الأمور”.

وجرى تعيين ثلاثة مدعين عامين في نطاق التحقيق الذي بدأه مكتب المدعي العام بإسطنبول.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.