29 أبريل 2024

الأمم المتحدة تفتح تحقيقا بشأن انفجار تسبب في إصابة عناصر من حفظة السلام بلبنان

Maroc24 | دولي |  
الأمم المتحدة تفتح تحقيقا بشأن انفجار تسبب في إصابة عناصر من حفظة السلام بلبنان

أعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، عن فتح تحقيق بشأن حادث الانفجار الذي وقع في منطقة رميش، وتسبب في إصابة أربعة من جنود حفظ السلام غير المسلحين، أثناء قيامهم بدورية راجلة على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل ومرتفعات الجولان المتنازع عليها.

وصرح الناطق باسم اليونيفيل، أندريا تيننتي، في بيان، بأنه تم إجلاء المصابين -وهم ثلاثة مراقبين عسكريين تابعين لهيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة ومترجم لبناني- لتلقي العلاج الطبي.

وأوضح المتحدث أن مراقبي هيئة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة يدعمون اليونيفيل في تنفيذ مهامها، التي تشمل مراقبة وقف الأعمال العدائية، والمساعدة في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المدنيين ومساعدة الحكومة اللبنانية في تأمين حدود البلاد.

وفي وقت لاحق من يوم السبت، أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الانفجار الذي أثر على دورية لفريق المراقبين في لبنان، مجددا التأكيد على “أنه يجب ضمان سلامة وأمن حفظة السلام في جميع الأوقات”.

وسجل أن الوضع على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل مازال يثير قلقا بالغا، مشيرا إلى التبادل اليومي لإطلاق النار بين الجماعات المسلحة غير الحكومية المتمركزة في لبنان والجيش الإسرائيلي، منذ 8 أكتوبر 2023.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.