18 يوليوز 2024

طنجة: تنظيم قافلة للتوعية والتحسيس باضطراب طيف التوحد

Maroc24 | جهات |  
طنجة: تنظيم قافلة للتوعية والتحسيس باضطراب طيف التوحد

ينظم اتحاد الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة وجمعية اتحاد آباء وأمهات ذوي الاحتياجات الخاصة “قافلة أبريل” للتوعية والتحسيس باضطراب طيف التوحد، في إطار برنامج “معا” لدعم الأشخاص في وضعية إعاقة.

ويشمل برنامج هذه المبادرة الاجتماعية/التربوية، التي تنظم في إطار تخليد اليوم العالمي للتوحد بشراكة أيضا مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة طنجة-أصيلة، قوافل التحسيس بالمؤسسات التعليمية من مختلف المستويات، وجولات للتوعية بمختلف الأماكن والفضاءات العمومية، ولقاءات إعلامية، وموائد مستديرة حول موضوع القافلة.

وحسب منظمي القافلة، تهدف هذه الأخيرة الى إذكاء الوعي بأهمية تقبل الاختلاف ونبذ كل أشكال التمييز، والتشجيع على الدمج المجتمعي، وتحسيس التلاميذ وكذا آباء وأمهات وأولياء المتمدرسين بصفات اضطراب التوحد وأعراضه وأسبابه، وكيفية التعامل مع الأطفال المعنيين وما يجب تجنبه عند التعامل معهم.

كما تهدف الحملة التحسيسية إلى جعل المؤسسات التعليمية والمحيط المدرسي بيئة مثالية للأطفال الذين يعانون من التوحد وتعزيز الدمج المدرسي، وكذا التحسيس بقضايا صحة الأطفال بشكل عام وخاصياتهم الشخصية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.