20 أبريل 2024

برنامج الدعم الدولي GO TO MARKET 2024.. المقاولات مدعوة للترشح

برنامج الدعم الدولي GO TO MARKET 2024.. المقاولات مدعوة للترشح

دعت وزارة الصناعة والتجارة المقاولات المصدرة إلى تقديم ترشيحاتها لطلب إبداء الاهتمام المتعلق بالدورة الثانية لبرنامج الدعم الدولي “GO TO MARKET”، والرامي إلى مواكبة المقاولات على الصعيد الدولي.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا البرنامج موجه للمقاولات المصدرة العاملة في قطاعي الصناعة والخدمات، مشيرة إلى أنه أمام هذه المقاولات مهلة إلى غاية يوم الاثنين فاتح أبريل 2024 على الساعة 3 بعد الظهر لإيداع ملفات ترشيحها.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الطلب لإبداء الاهتمام تم إطلاقه من قبل وزارة الصناعة والتجارة، بشراكة مع وزارة الاقتصاد والمالية، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والجمعية المغربية للمصدرين.

وسجل أن الأمر يتعلق بدعم مصمم على المقاس وفقا لمواصفات المقاولة، ويرتكز على طموحاتها واحتياجاتها الحقيقية والخاصة في ما يتعلق بالتطور على الصعيد الدولي، وأنه يروم دعم المقاولات لتعزيز تنافسيتها الدولية، وكذا تزويدها بالوسائل المناسبة للوصول بشكل أفضل إلى الأسواق الخارجية.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج يستهدف المقاولات التي يتجاوز رقم معاملاتها السنوي عند التصدير 5 ملايين درهم خلال السنتين الماليتين الأخيرتين، والمتوفرة على مخطط أعمال للتطور على الصعيد الدولي، يظهر، من جهة، مؤهلاتها التصديرية المؤكدة أو فرصا لم تستغل بعد، مع برمجة مهيكلة للعمليات خلال الفترة 2024-2025، ومن جهة أخرى، على تموقع في منتوج جديد أو سوق جديدة.

ويتعين على المقاولات المهتمة إيداع ملفات ترشيحها لدى وزارة الصناعة والتجارة أو إرسالها عبر البريد، في موعد أقصاه يوم الاثنين فاتح أبريل 2024 على الساعة 3:00 بعد الظهر إلى المديرية العامة للتجارة، الكائنة في العنوان التالي: 14، مركز الأعمال، الجناح الشمالي لشارع الرياض، حي الرياض ص.ب 610 الرباط.

ويمكن تحميل الوثائق المتعلقة بهذا الترشيح على موقع الوزارة (https://www.mcinet.gov.ma/fr/content/appel-à-manifestation# )، أو إرسال طلب معلومات على البريد الإلكتروني التالي: [email protected].

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.