24 يوليوز 2024

مصر: تخصيص 2،66 مليار دولار لدعم الخبز في الموازنة الجديدة

Maroc24 | إفريقيا |  
مصر: تخصيص 2،66 مليار دولار لدعم الخبز في الموازنة الجديدة

كشف وزير المالية المصري محمد معيط أن الحكومة ستخصص أكثر من 125 مليار جنيه (2،66 مليار دولار) لدعم الخبز في موازنة 2024-2025، فيما سيتجاوز دعم المواد البترولية 3،12 مليار دولار بسبب ارتفاع أسعار النفط عالميا وأثر تغير سعر الصرف.

ووصف وزير المالية المصري في بيان هذه الاعتمادات بأنها تمثل تحديا كبيرا للمالية العامة للدولة، موضحا أن الميزانية المقبلة خصصت ما يناهز 12،6 مليار دولار للدعم منها أكثر من 2،8 مليار دولار للسلع التموينية وأكثر من 3،17 مليار دولار لدعم المواد البترولية.

وأكد استمرار الحكومة في المبادرات الداعمة لقطاعات الصناعة والزراعة والإنتاج والتصدير، من أجل سرعة استعادة النشاط الاقتصادي، مضيفا أنه تم تخصيص اعتمادات مهمة بالموازنة الجديدة لدعم الصادرات وتحفيز المستثمرين على توسيع أنشطتهم التصديرية.

وتبدأ السنة المالية في مصر في الأول من يوليوز من كل سنة وتنتهي في الثلاثين من يونيو من العام الموالي.

وتسعى الحكومة برسم الموازنة المقبلة تحسين مؤشرات المالية العامة للدولة من خلال مشروع قانون يستهدف دمج الموازنة العامة للدولة مع موازنات 59 هيئة اقتصادية في البلاد في خطوة سترفع من الإيرادات من 2،1 تريليون جنيه بموازنة العام المالي الحالي إلى نحو 4،8 تريليون جنيه العام المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.