14 يوليوز 2024

الفتح الرياضي يفوز على كيب تاون تايجرز (85-75) ويتأهل إلى المرحلة النهائية

Maroc24 | رياضة |  
الفتح الرياضي يفوز على كيب تاون تايجرز (85-75) ويتأهل إلى المرحلة النهائية

فاز الفتح الرياضي على كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي بنتيجة 85 مقابل 75، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على ملعب صن بيت أرينا ببريتوريا، في إطار منافسات الموسم الرابع من الدوري الإفريقي لكرة السلة (بال-2024). وبالتالي حجز الفريق الرباطي بطاقة التأهل إلى المرحلة النهائية.

وأمام جماهير غفيرة توافدت على الملعب لدعم فريقها المحلي، قدم الفريقان في الربع الأول مستوى متقاربا، وأنهياه بنتيجة 15 مقابل 13 لصالح النادي الرباطي.

وفي الشوط الثاني، بادر الفريق الجنوب إفريقي إلى الهجوم في محاولة لاستغلال أخطاء الرباطيين، لكن كان لعزيمة وتماسك لاعبي المدرب سعيد البوزيدي الكلمة العليا، ونجحوا في الدفاع عن تفوقهم خلال الربع الأول، وتقدموا في النتيجة بـ37 مقابل 34.

وبعد عودتهم من غرفة تبديل الملابس، ضاعف رجال المدرب ريلتون بويسن جهودهم للعودة في النتيجة وخلقوا العديد من الفرص لينهيوا الشوط الثالث متعادلين (59-59).

وشهد الربع الأخير من المباراة، تقدم الفريق الرباطي في النتيجة بواقع 85 مقابل 75، وبالتالي حجز تذكرته للمرحلة النهائية المقررة ما بين 24 ماي و1 يونيو.

وكان الفتح الرياضي قد فاز بمدينة بريتوريا، على فريق بترو دي لواندا الأنغولي بنتيجة 82 مقابل 73، في المباراة الافتتاحية للموسم الرابع للدوري الإفريقي لكرة السلة.

من جهة أخرى، تم إلغاء المباراة الثانية ضد نادي دينامو البوروندي لكرة السلة (بي بي سي)، وبالتالي إعلان انهزامه أمام الفتح الرياضي، وذلك لرفضه الامتثال لقواعد الدوري المنظمة لمتطلبات القمصان والزي.

وفي المباراة الثالثة، فاز فريق الفتح الرياضي على نادي “نمور كيب تاون” الجنوب إفريقي بنتيجة 84 مقابل 58، في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء الماضي.

وفي المقابل، انهزم فريق الفتح الرباطي، بملعب “سان بيت أرينا” في بريتوريا، خلال مباراته الثانية أمام نادي بترو لواندا الأنغولي بنتيجة 86 مقابل 89.

وبالإضافة إلى “مؤتمر كالاهاري” (9-17 مارس)، يتكون الدوري الإفريقي بال-2024 من مسابقتين أخريين وهما “مؤتمر النيل” (19-27 أبريل في مصر) و”مؤتمر الصحراء” (4-12 ماي في السنغال).

وستُلعب في كل مؤتمر في مرحلة المجموعات 12 مباراة، حيث سيواجه كل فريق الثلاثة فرق الأخرى مرتين.

ويتوجه أفضل فريقين من كل مؤتمر وأول فريقين في المركز الثالث إلى كيغالي (رواندا) للعب أربع مباريات تصنيف، تليها ثماني مباريات خروج المغلوب من 24 ماي إلى فاتح يونيو.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.