12 يوليوز 2024

الانتخابات الرئاسية الروسية 2024: إغلاق مكاتب التصويت في مجموع أنحاء البلاد

Maroc24 | دولي |  
الانتخابات الرئاسية الروسية 2024: إغلاق مكاتب التصويت في مجموع أنحاء البلاد

أغلقت مكاتب التصويت للانتخابات الرئاسية في روسيا أبوابها، اليوم الأحد، عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (التاسعة مساء بتوقيت موسكو) في جيب كالينينغراد، المنطقة الموجودة في أقصى غرب البلاد، وذلك بعد ثلاثة أيام من التصويت.

ومن المتوقع أن يتم نشر التقديرات الأولية ونتائج استطلاع الرأي الذي أجراه المركز الروسي لدراسة الرأي العام (VTsIOM) بعد وقت قصير من إغلاق مكاتب التصويت.

وتم فتح أزيد من 94 ألف مركز اقتراع في جميع أنحاء روسيا برسم هذه الانتخابات التي يرجح فيها فوز الرئيس فلاديمير بوتين بولاية خامسة.

وبالنسبة للمواطنين الذين اختاروا التصويت إلكترونيا، فقد استمر التصويت دون انقطاع من الساعة الثامنة صباحا من يوم 15 مارس إلى الساعة الثامنة مساء من يوم 17 مارس.

وفي موسكو، أحدثت السلطات أكثر من 2200 مكتب تصويت للانتخابات الرئاسية، بينما كان في المنطقة التي تحمل ذات الاسم ما يقرب من 3900 مركز اقتراع متاحة لستة ملايين ناخب.

وعند إغلاق مكاتب التصويت في موسكو، تجاوزت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 73,33 في المائة، وفقا لبيانات اللجنة الانتخابية الروسية المركزية.

وعند الساعة الثامنة مساء (بتوقيت موسكو)، بلغت نسبة المشاركة الإجمالية في الانتخابات الرئاسية 73,33 في المائة، حسبما تشير الخريطة التفاعلية المتاحة على الموقع الرسمي للجنة الانتخابية المركزية. ولا تأخذ هذه البيانات بعين الاعتبار المشاركة في التصويت الإلكتروني عن بعد.

وتتوافق نسبة المشاركة التي أعلنتها اللجنة الانتخابية الروسية المركزية مع توقعات هيئات استطلاع الرأي الرئيسية في البلاد، وهي مؤسسة الرأي العام (فوم) وVTsIOM، التي توقعت نسبة مشاركة تتراوح بين 70 و80 في المائة.

وبينما انتهى التصويت في جميع أرجاء الأراضي الروسية، تستمر الانتخابات في مراكز الاقتراع المقامة في الخارج حتى الساعة الثامنة مساء، حسب توقيت البلد الذي تتواجد فيه.

ويتنافس أربعة مرشحين برسم هذه الانتخابات: ليونيد سلوتسكي من الحزب الديمقراطي الليبرالي الروسي، نيكولاي خاريتونوف من الحزب الشيوعي الروسي، وفلاديسلاف دافانكوف من حزب الشعب الجديد، بالإضافة إلى الرئيس المنتهية ولايته فلاديمير بوتين، المرشح الأوفر حظا للظفر بهذه الاستحقاقات.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.