23 ماي 2024

أسعار النفط تتجه لإنهاء الأسبوع على ارتفاع

Maroc24 | اقتصاد |  
أسعار النفط تتجه لإنهاء الأسبوع على ارتفاع

تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، لكنها تتجه لتحقيق مكاسب بنحو 4 في المائة هذا الأسبوع، مدعومة بتعديل وكالة الطاقة الدولية لتوقعاتها للطلب على النفط في سنة 2024 للارتفاع، إضافة إلى الانخفاض غير المتوقع للمخزونات الأمريكية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا، أو 0.3 في المائة إلى 85.17 دولارا للبرميل، بعدما تجاوزت 85 دولارا للبرميل، أمس الخميس، لأول مرة منذ نونبر الماضي، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بـ 22 سنتا، أو 0.3 في المائة، إلى 81.04 دولارا.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية، أمس الخميس، توقعاتها بشأن الطلب على النفط في 2024 للمرة الرابعة منذ نونبر الماضي. وأبرزت في أحدث تقرير لها أن الطلب العالمي على النفط سيرتفع بـ 1.3 مليون برميل يوميا سنة 2024، بزيادة 110 آلاف برميل يوميا عن الشهر الماضي.

كما تتوقع الوكالة عجزا طفيفا في الإمدادات هذا العام بعدما مدد أعضاء “أوبك+” خفض الإنتاج.

وكانت إدارة معلومات الطاقة قد أشارت إلى أن مخزونات النفط الخام الأمريكية انخفضت أيضا بشكل غير متوقع، الأسبوع الماضي، في الوقت الذي تكثف فيه مصافي التكرير عمليات المعالجة، بينما تراجعت مخزونات البنزين مع ارتفاع الطلب.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.