19 يوليوز 2024

المركز الثقافي بني مكادة – طنجة: انطلاق برمجة الأفلام بالقاعة السينمائية

Maroc24 | جهات | فيديو |  
المركز الثقافي بني مكادة – طنجة: انطلاق برمجة الأفلام بالقاعة السينمائية

انطلقت برمجة وتقديم الأفلام بالقاعة السينمائية للمركز الثقافي بني مكادة بطنجة واستقبال عشاق الفن السابع ، وقد جرى افتتاحها ضمن الدفعة الأولى لمشروع إحداث 150 قاعة سينمائية الذي أطلقته وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة – بمختلف ربوع المملكة.

وتعرف القاعة ، التي أقيمت بأحدث التقنيات وتضم 347 مقعدا، عرض أفلام سينمائية، بشراكة بين الوزارة الوصية والمركز السينمائي المغربي بأثمنة رمزية تتراوح ما بين 5 دراهم و10 و15 و20 درهم بحسب الفئات العمرية.

وفي هذا السياق قالت ، بثينة جليدة، مديرة المركز الثقافي بني مكادة (ظهر القنفوذ)، إن افتتاح القاعة السينمائية بالمركز يأتي ضمن 150 قاعة عرض كبداية للمشروع الذي أطلقته الوزارة.

وأبرزت جليدة، في تصريح خصت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المشروع يعد إضافة إلى المشهد الثقافي والترفيهي بالمنطقة ضمن استراتيجية تعزيز الصناعة الثقافية بشكل عام، والفن السابع بشكل خاص، بما يشمله ذلك من خلق فرص للإنتاجات السينمائية الوطنية.

وأكدت أن هذه الخطوة من شأنها مصالحة الجمهور بمختلف الفئات العمرية مع القاعات السينمائية، وأيضا من حيث توسيع العرض الثقافي للساكنة، إلى جانب باقي الفنون من المسرح والموسيقى والشعر، التي تبقى من أهم آليات تربية النشء على قيم التسامح والتعايش والمساواة.

ويتزامن افتتاح القاعة السينمائية مع افتتاح خمس قاعات مماثلة بالمراكز الثقافية على صعيد جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ، بكل من طنجة وتطوان ومارتيل والمضيق والفنيدق والعرائش.

ويضم برنامج العروض ، الذي ابتدأ منذ 6 مارس الجاري وسيستمر على مدى 15 يوما ، عرض فيلمين في اليوم موزعة على حصتين أو ثلاث حصص، من يوم الأربعاء إلى يوم الأحد ، مع عرض فيلم تحريك خاص بالأطفال صبيحة كل يوم أحد.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.