19 ماي 2024

برلمانيون أوروبيون: المساعدة المغربية لغزة والقدس التفاتة تاريخية تشهد على الالتزام الإنساني لجلالة الملك

برلمانيون أوروبيون: المساعدة المغربية لغزة والقدس التفاتة تاريخية تشهد على الالتزام الإنساني لجلالة الملك

أشاد نواب برلمانيون أوروبيون بالعملية الإنسانية “غير المسبوقة” التي تهم توجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزين أهمية هذه “الالتفاتة التاريخية التي تشهد على الالتزام الإنساني” لجلالة الملك.

هكذا، قال النائب عن مجموعة حزب الشعب الأوروبي بالبرلمان الأوروبي، توماش زديتشوفسكي، في حسابه على منصة” إكس”، تويتر سابقا: “لقد أمر جلالة الملك بتقديم مساعدات لفلسطين يفوق حجمها 40 طنا، وذلك عبر معبر بري وحيد”.

وبحسبه، فإن تسليم هذه المعونات “الاستراتيجية” خلال شهر رمضان يؤكد “فعالية لجنة القدس التي يرأسها جلالة الملك”.

من جانبه، أكد عضو البرلمان الأوروبي، إلهان كيوتشيوك، على الطابع “غير المسبوق” لهذه العملية الإنسانية التي مكنت من إيصال المساعدات، بشكل مباشر ودون الاستعانة بالإنزال الجوي.

وأشار نائب رئيس تحالف الليبراليين والديمقراطيين من أجل أوروبا بالبرلمان الأوروبي، في حسابه على منصة “إكس”، إلى أنها “التفاتة تاريخية خلال شهر رمضان المبارك، تشهد على الالتزام الإنساني” لجلالة الملك.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدة غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

وتأتي هذه المساعدة، التي تتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم، للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، لاسيما الفئات الأكثر هشاشة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.