26 أبريل 2024

دونالد ترامب يقاضي “تويتر” لإعادة تفعيل حسابه

دونالد ترامب يقاضي “تويتر” لإعادة تفعيل حسابه

رفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب دعوى قضائية ضد “تويتر” تطالب بإعادة تفعيل حسابه بالمنصة، الذي حذف في أعقاب الهجوم الذي استهدف الكابيتول مطلع العام.

وأشار ترامب، في الدعوى المقدمة أمام محكمة فدرالية في فلوريدا، إلى أن “تويتر” كان المنصة التي أعطته صوتا للوصول إلى الملايين من متابعيه المحافظين الذين “أجبروا” من قبل أعضاء في الكونغرس على حظره.

ولفتت الدعوى إلى أن “تويتر” يسمح لطالبان، التي باتت تحكم أفغانستان ولا تزال مصنفة منظمة إرهابية في الولايات المتحدة، بامتلاك حساب.
وأكدت أن حظر “تويتر” ترامب وتركها حساب طالبان مفتوحا، يعد “تناقضا مثيرا للسخرية”.

وحظر “تويتر” وغيره من منصات التواصل الاجتماعي الرئيس السابق بعدما هاجمت مجموعة من أنصاره مقر الكونغرس في السادس من يناير.

وجاء تحرك أنصار ترامب حينذاك بعد ساعات من إدلائه بخطاب تحدث فيه عن حدوث تزوير في الانتخابات الرئاسية التي خسر فيها أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

ولفت “تويتر” حينها إلى أن تغريدات ترامب التي أدت إلى حذف حسابه انتهكت السياسة المناهضة لتمجيد العنف التي تعتمدها المنصة، وأن بإمكانها أن تدفع الناس إلى تكرار أحداث السادس من يناير.

وكان لدى ترامب أكثر من 88 مليون متابع على “تويتر” عندما تم حظره.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.