30 ماي 2024

جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وجامعة نواكشوط تعززان تعاونهما

جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وجامعة نواكشوط تعززان تعاونهما

تم مؤخرا توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وجامعة نواكشوط بموريتانيا، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجامعتين في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأفاد بلاغ للجامعة بأن هذه الاتفاقية التي وقعها رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله ورئيس جامعة نواكشوط، تروم إغناء الحقل العلمي والأكاديمي والثقافي ، والقيام ببحوث علمية مشتركة في الميادين ذات الاهتمام المشترك، وكذا نشر الأعمال البحثية.

كما تسعى إلى تنظيم ندوات علمية وثقافية حول مواضيع مشتركة وتشجيع تنقل الأساتذة والطلبة والطلبة الباحثين.

وخلال هذا اللقاء، أكد رئيسا الجامعتين على أهمية تبادل وتقاسم التجارب وتطوير برامج أكاديمية مشتركة من أجل تعزيز العلاقات بين الجامعات والمؤسسات بالبلدين.

ويندرج هذا الاتفاق في إطار تقوية العلاقات الدولية مع الجامعات الدولية بشكل عام والجامعات الإفريقية على وجه الخصوص، وفقا للاستراتيجية الوطنية الرامية إلى النهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

يذكر أن جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس تستقبل سنويا عددا مهما من الطلبة الموريتانيين بمختلف المؤسسات الجامعية التابعة لها.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.