02 ماي 2024

قطر ومصر يوقعان مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات في العديد من المجالات

قطر ومصر يوقعان مذكرات تفاهم لتعزيز العلاقات في العديد من المجالات

جرى اليوم السبت بالدوحة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين قطر ومصر تهم بالخصوص المجالات الدبلوماسية والاجتماعية والتعليمية.

وبحسب مصادر رسمية فقد جرى بمناسبة انعقاد الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التدريب الدبلوماسي وتبادل الخبرات بين البلدين ، وبرنامج تنفيذي لمذكرة التفاهم في مجالات الشؤون الاجتماعية والبرنامج التنفيذي الرابع في مجال التعليم العام لاتفاقية التعاون في مجالات التعليم والبحث بين حكومتي البلدين.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بوزارة العدل القطرية واللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني بمصر والبرنامج التنفيذي لعامي 2024 و2025 في إطار اتفاق التعاون بين حكومتي البلدين في مجال الشباب والرياضة ، الى جانب مذكرة تفاهم في مجال تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية.

وأكد الجانبان خلال هذه الدورة التي ترأسها عن الجانب القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ومن الجانب المصري سامح شكري وزير الخارجية ، حرصهما على الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات بما يعزز العمل العربي المشترك. كما ناقشا آخر مستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.