28 ماي 2024

إيفاد بعثة مكونة من 274 جامعيا وواعظا ومقرئا لمواكبة المغاربة المقيمين بالخارج خلال شهر رمضان

إيفاد بعثة مكونة من 274 جامعيا وواعظا ومقرئا لمواكبة المغاربة المقيمين بالخارج خلال شهر رمضان

أعلنت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج أنها ستوفد، خلال الفترة من 9 مارس إلى 12 أبريل المقبلين، بعثة مكونة من 274 جامعيا وواعظا ومقرئا، وذلك في إطار المواكبة الدينية للمغاربة المقيمين بالخارج طوال شهر رمضان.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أنه “على غرار السنوات الماضية ستوفد مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، بعثة مكونة من 274 جامعيا وواعظا وقارئا للقرآن الكريم، من أجل إلقاء المحاضرات وممارسة الأنشطة الدينية طوال شهر رمضان المبارك، في الفترة من 9 مارس إلى 12 أبريل 2024، وذلك تجاوبا مع انتظارات مغاربة العالم بفرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا وإيطاليا وبلجيكا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والسويد والدنمارك وبريطانيا والمجر والنرويج وأيسلندا”.

وأضاف المصدر ذاته أن البعثة تتكون من 41 أستاذا جامعيا، و38 واعظا حاصلا على الدكتوراه، و 45 خطيبا حاصلا على شهادة الماجستير، و60 خطيبا حاصلا على شهادة الإجازة، مشيرا إلى أن 60 واعظا سيتكلفون بأداء الخطبة وتقديم حصص لحفظ القرآن الكريم، بالإضافة إلى 30 إماما مكلفا بصلاة التراويح.

يشار إلى أنه منذ سنة 1992 تقدم مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، المواكبة الدينية للمغاربة المقيمين بالخارج طوال شهر رمضان.

وفي سياق متصل، أوضح البلاغ أن مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج ستنظم يوم 6 مارس المقبل بالرباط لقاءا لتقديم برنامجها “رمضان 2024″، لافتا إلى أن 40 عضوا من بعثة 2024 سيحضرون هذا اللقاء.


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.