30 أبريل 2024

سعر الذهب يعرف استقرارا عالميا

Maroc24 | اقتصاد |  
سعر الذهب يعرف استقرارا عالميا

استقرت أسعار الذهب، اليوم الخميس، في وقت يحجم فيه المتعاملون عن اتخاذ أي مواقف جديدة قبيل صدور قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة.

وهكذا، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2036.42 دولار للأونصة، فيما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2045.00 دولارا.

ولم يطرأ أي تغيير يذكر على أسعار الذهب في المعاملات الفورية على أساس شهري حتى الآن، بعد أن سجلت انخفاضا 1.2 بالمئة خلال يناير الماضي.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة من جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عائدات.

وقفز مؤشر الدولار 0.6 بالمئة وارتفعت عائدات سندات الخزانة القياسية لأجل عشر سنوات بأكثر من 30 نقطة أساس منذ بداية فبراير الجاري وحتى الآن. ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أكثر تكلفة للمشترين بالعملات الأخرى، فيما يقلل صعود عائدات السندات من جاذبية الذهب، لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 22.53 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 882.51 دولار وقفز البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 935.93 دولار.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.