21 أبريل 2024

نواكشوط: الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ورابطة عمد موريتانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون

نواكشوط: الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ورابطة عمد موريتانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون

بحث رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، منير ليموري، مع رابطة عمد موريتانيا سبل تعزيز التعاون بينهما، وذلك على هامش المؤتمر العادي الثامن للرابطة الموريتانية المنظم أمس .

وأكد السيد ليموري لوكالة المغرب العربي للأنباء، والذي حضر أشغال هذا المؤتمر بدعوة من الرابطة، أنه التقى على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، وزير الداخلية واللامركزية الموريتاني، محمد أحمد ولد محمد الأمين، ومسؤولوا الرابطة، الذين تباحث معهم سبل تعزيز التعاون الثنائي اللامركزي بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات ورابطة عمد موريتانيا. وأبرز أنه تقرر تنظيم زيارة عمل يقوم بها إلى المغرب مجموعة كبيرة من العمد الموريتانيين، خلال شهر أبريل المقبل، للإطلاع على التجربة المغربية في ميدان اللامركزية والتدبير المحلي و الحكامة الترابية، ومواصلة تنفيذ برامج التعاون والشراكة التي تربط بين مختلف الجماعات الترابية بالبلدين.

وذكر بأن المشاركة في هذا المؤتمر بنواكشوط تدخل في إطار علاقات التعاون المتينة بين الجماعات الترابية بالبلدين، ورغبة الجانبين في تعزيزها لتشمل مختلف المجالات ذات الصلة، بما يرقى لتطلعات قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني . وقد نظم هذا المؤتمر، الذي افتتح أشغاله الرئيس الموريتاني، تحت شعار “اللامركزية رافعة للتنمية”، وتوج بانتخاب عمدة مدينة روصو، بمبا ولد درمان، رئيسا جديدا لرابطة العمد الموريتانيين.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.