16 أبريل 2024

جامعة محمد الخامس بالرباط تمثل المغرب في مسابقة إنجاز العرب لرواد الأعمال الشباب بقطر

جامعة محمد الخامس بالرباط تمثل المغرب في مسابقة إنجاز العرب لرواد الأعمال الشباب بقطر

تمثل جامعة محمد الخامس بالرباط المغرب في مسابقة “إنجاز العرب” لرواد الأعمال الشباب بقطر وذلك من خلال فريق “ريبريك”، المتكون من طلبة الجامعة لماستر التدبير المالي والمحاسباتي والضريبي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال.

وتأتي مشاركة الفريق المغربي في المسابقة التي تنظم ما بين 17 و21 فبراير الجاري بمشاركة طلبة من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، بعد التتويج بالجائزة الجهوية، وإحراز لقب الجائزة الوطنية لإنجاز المغرب برسم دورة 2023،

وتعد مشاركة فريق “ريبريك”، في مسابقة “إنجاز العرب” بقطر ، بحسب بلاغ لجامعة محمد الخامس “فرصة فريدة لطلبة الجامعة لإظهار مواهبهم وإبداعهم وقدرتهم على مواجهة التحديات بنجاح، وعزمهم لتمثيل المغرب بكرامة وشرف وتميز من خلال إبراز مهاراتهم ومعارفهم”.

يذكر أن فريق “ريبريك” هو عبارة عن مقاولة حديثة النشأة تقدم حلا مبتكرا لمشكلين رئيسيين هما من جهة، تدبير نفايات النسيج، ومن جهة ثانية، تحسين النجاعة الطاقية للبنايات.

ويرمي هذا المشروع إلى تحويل نفايات النسيج إلى قطع طوب معزولة وإيكولوجية ومزخرفة، وبالتالي المساهمة في الحد من انتشار النفايات، والمحافظة على الموارد الطبيعية، والتقليل من الانبعاث الكربوني، وكذا التحسين الحراري للمباني.

يذكر أن هذا البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات الحياة الطلابية في ثلاث محاور والمتعلقة بريادة الأعمال، والثقافة المالية، والتجهيز لسوق الشغل في المراحل الثانوية والجامعية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.