22 ماي 2024

تركيا: توقيف أعمال البحث عن تسعة عمال عالقين في منجم ذهب

Maroc24 | أخبار تركيا |  
تركيا: توقيف أعمال البحث عن تسعة عمال عالقين في منجم ذهب

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، اليوم الثلاثاء، عن إيقاف أعمال الإنقاذ والبحث عن عمال منجم الذهب التسعة العالقين تحت الأرض عقب انهيار أرضي بولاية أرزينجان شرق البلاد.

وأوضح يرلي كايا، في تصريح صحفي، أن “هناك خطر شديد من حدوث انهيارات أرضية جديدة في منطقة التعدين. أوقفنا أنشطة البحث بسبب خطر الانهيار الأرضي”.

يأتي ذلك عقب سبعة أيام من تواصل جهود الإنقاذ والبحث في المنطقة عقب انهيار منجم الذهب، الثلاثاء الماضي.

وكانت وزارة البيئة التركية قد أعلنت، السبت الماضي، سحب التصريح البيئي لمنجم الذهب، قائلة إنه “نظرا لغياب شروط المنح، تم إلغاء التصريح البيئي للمنجم الذي تعرض لانزلاق تربة في 13 فبراير الجاري قرب منطقة إيليتش في ولاية أرزينجان”.

وفي السياق ذاته، أطلقت السلطات التركية سراح مدير شركة (أناغولد) للتعدين، المسؤولة عن تشغيل المنجم، بعد اعتقاله في إطار التحقيقات التي انطلقت عقب الحادثة، شريطة وضعه تحت الرقابة القضائية ومنعه من السفر خارج البلاد.

من جانبه، أعلن البرلمان التركي عن إنشاء لجنة تحقيق برلمانية بشأن الحادث المنجمي.

وكانت السلطات التركية قد أكدت أن التقارير الإعلامية التي أفادت بانجراف كميات مهمة من مخلفات المنجم السامة صوب نهر الفرات، “لا أساس لها من الصحة”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.