28 ماي 2024

كأس للا مريم للغولف 2024: خمس بطلات مغربيات يشاركن إلى جانب ألمع النجمات العالميات

Maroc24 | رياضة |  
كأس للا مريم للغولف 2024: خمس بطلات مغربيات يشاركن إلى جانب ألمع النجمات العالميات

تدخل خمس بطلات مغربيات غمار منافسات الدورة ال27 لكأس للا مريم للغولف، المقررة من 19 إلى 24 فبراير الجاري، على المسالك الزرقاء للنادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، إلى جانب عدد من ألمع النجمات العالميات اللواتي ساهمن في الإشعاع الدولي لهذا الموعد الرياضي النسوي.

وستكون على رأس المحترفات المغربيات المشاركات في هذا الحدث الرياضي، إيناس لقلالش التي بصمت على موسم استثنائي خلال سنة 2023، حيث دونت اسمها في تاريخ رياضة الغولف الوطنية ببلوغها الجولة الأخيرة لبطولة “لوت”، المدرجة ضمن دوري رابطة اللاعبات المحترفات بهواي، وباتت أول لاعبة في المغرب والعالم العربي وشمال إفريقيا تتألق في بطولة دوري رابطة اللاعبات المحترفات، فضلا عن مها الحديوي، ممثلة المغرب مرتين في الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020)، ثم لينا بلمعطي، بطلة المغرب سنة 2022.

كما تشهد الدورة مشاركة كل من ملاك بوريدة، أول مغربية وعربية تشارك في الدوري الأمريكي المفتوح للسيدات، وصوفيا شريف الصقلي ،التي أصبحت في سن 13 سنة أصغر لاعبة شابة في الدوري.

وتتميز الدورة ال27 لكأس للا مريم للغولف بمشاركة 108 لاعبات من الدوري الأوروبي للسيدات، واللواتي ستكون من بينهن الأربع الأوليات في ترتيب موسم 2023 .

ومن بين أبرز المشاركات المرتقبات في هذه الدورة، الإسبانية نوريا إتوريوز الحائزة على اللقب سنة 2019 .

وتجتذب كأس للا مريم للغولف، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، منذ إحداثها من قبل جلالة المغفور له الحسن الثاني في سنة 1993، أفضل لاعبات الغولف على الصعيد العالمي. ومن بين الأسماء الكبيرة التي ساهمت في امتداد إشعاع هذا الحدث الرياضي عبر مختلف القارات، هناك الفرنسية ماري لور دو لورانزي والليدي لورا ديفيس، صاحبة 87 لقبا عالميا، والفرنسية غولايديز نوسيرا، والإنجليزية لورا فايركلوغ، والسويدية صوفي غوستافسون، فضلا عن المشاركة المتميزة لكل من النرويجية سوزان بيترسن، والسويدية أنيكا سورينستام، اللاعبة الوحيدة التي حققت مجموع 59 ضربة في هذه الكأس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.