21 فبراير 2024

المنتدى الدولي لمستقبل الجماعات الترابية ينطلق في دورته الثانية بالرباط

المنتدى الدولي لمستقبل الجماعات الترابية ينطلق في دورته الثانية بالرباط

انطلقت، اليوم الثلاثاء بالرباط، أشغال الدورة الثانية للمنتدى الدولي لمستقبل الجماعات الترابية، تحت شعار “تمويل التنمية الترابية”.

ويشكل هذا المنتدى، الذي تنظمه جمعية جهات المغرب والجامعة الإفريقية للعلوم والتكنولوجيا، مناسبة لمناقشة الموارد المادية المختلفة والممكنة وميكانيزمات مبتكرة للتمويل، وتحصيل الضرائب على المستوى المحلي، والتعاون اللامركزي، والإصلاحات الضرورية، والتحديات التي تواجه الجماعات الترابية في هذه المجالات.

ويعد المنتدى فرصة سانحة لتقاسم تجارب الجماعات المحلية، بالإضافة إلى الانخراط في حوار مثمر مع النظراء الدوليين حول القضايا المتعلقة بالتمويل والتعاون اللامركزي في إفريقيا.

وسيقوم خبراء دوليون، خلال هذا المنتدى الذي يمتد ليومين، بتقديم دراسات حالات وأمثلة عن الممارسات الفضلى في مجال التمويل للتوفير لصالح الجماعات الترابية الإفريقية.

ويشارك في هذا المنتدى الدولي أزيد من 200 مشارك من الفاعلين المنخرطين في التنمية المحلية، والخبراء الدوليين والمنتخبين وأطر الجماعات الترابية وشخصيات ديبلوماسية وسياسية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.