22 فبراير 2024

2024 Les Impériales: العرض ما قبل الأول للحملات التواصلية المتنافسة على جائزة النجوم

Maroc24 | أخبار وطنية |  
2024 Les Impériales: العرض ما قبل الأول للحملات التواصلية المتنافسة على جائزة النجوم

جرى، مساء أمس الاثنين بميغاراما بالدار البيضاء، خلال أمسية Showreel Morocco، عرض حوالي 275 حملة تواصلية مرشحة لجوائز “النجوم”، تمهيدا لافتتاح فعاليات “لي امبريال Les Impériales /2024″، وذلك بحضور مهنيي القطاع.

وتقام الدورة السابعة من التظاهرة السنوية Les Impériales 2024، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ب(Carré d’Or) بالدار البيضاء إلى غاية 16 فبراير الجاري تحت شعار “الهوية المغربية – إلهام، إبداع وتمكين”.

وفي نسختها السابعة سجلت جوائز “النجوم”، وهي الجائزة الأكثر تميزا في قطاع التواصل التي تكرم أفضل الحملات الإعلانية، في 8 فئات و39 فئة فرعية مختلفة، عددا قياسيا من التسجيلات حيث بلغت 275 تسجيلا، بمجموع 167 حملة تواصلية تمثل حوالي 80 علامة تجارية، حيث يمكن لكل حملة، الترشح في خمس فئات فرعية مختلفة. وللسنة الثانية على التوالي، تم دعوة الحضور خلال العرض إلى المشاركة في تصويت المهنيين، حيث عبر المصوتون عن اختياراتهم من خلال منصة طورتها جمعية “Les Impériales”، مما سهل عملية التصويت وجعلها إلكترونية وأسرع وأكثر أمانا. كما تدعو “Les Impériales” الجمهور للمشاركة في التصويت العام عن طريق موقع www.lesimperiales.com.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس جمعية “Les Impériales”، أنور صبري، في تصريح للصحافة، أن الأمر يتعلق بالحدث الجانبي الأول لدورة هذه السنة، مشيرا إلى أن أمسية Showreel Morocco هي فرصة لعرض الحملات المترشحة لنسخة 2024 وكذا تلك التي فازت بجوائز السنة الماضية.

وأضاف أن هذه الأمسية تعرض على مدى ثلاث ساعات جميع الإبداعات الإعلانية والتسويقية والرقمية لإقناع المهنيين الذين سيصوتون في نفس الوقت لأفضل هذه الحملات، مشيرا إلى أنه خلال هذه الدورة، ستتاح للجمهور أيضا فرصة التصويت على موقع Impériales الإلكتروني.

وحسب السيد صبري، فإن موضوع هذه الدورة يسلط الضوء على الهوية المغربية وكيف يمكن أن تلهم وتعزز الإبداع وتشجع شباب اليوم، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بموضوع يبرز خصوصية المغرب التي نفتخر بها.

وأوضح أن تجليات هذه الهوية المغربية تشمل التضامن والسيادة التي أظهرتهما المملكة في تدبير زلزال الحوز، مبرزا أن المهنيين ناقشوا خلال هذه الدورة كيفية الاستلهام من هذه الهوية من أجل خلق القيمة بالنسبة للمهنة أو بالنسبة للمغرب. من جانبه، أكد رئيس لجنة الأخلاقيات ل”لي امبريال 2024 “، محمد الصقالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه التظاهرة التي تعد حدثا أساسيا في قطاع الاتصال، تضم كافة المتدخلين في المهنة وتجمع أزيد من 3 آلاف شخص على مدى أسبوع. وأضاف أن خصوصية هذه الأمسية هي تصويت المهنيين في الموقع عبر رمز QR المعروض في الغرفة، موضحا أنه ابتكار بدأ العام الماضي وعرف نجاحا باهرا.

وأوضح السيد الصقالي، أنه كرئيس للجنة الأخلاقيات “كانت لدينا مهمة كبيرة تتمثل في اختيار لجنة التحكيم التي ستترأس مسابقة النجوم لمكافأة أفضل الحملات لهذه السنة”، مبرزا أن لجنة تحكيم هذه النسخة تضم 13 عضوا، يترأسها الفرنسي جيل ماسون الذي راكم خبرة تزيد عن 30 عاما في هذا المجال.

وقال إن لجنة التحكيم المكونة من أجانب ومغاربة تمثل جميع المهن في هذا القطاع.

وسيتم تقديم جوائز تصويت المتخصصين وجوائز تصويت الجمهور خلال حفل توزيع جوائز “النجوم” في حف اختتام الحدث، يوم الجمعة المقبل.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.