21 يوليوز 2024

السيد يونس التازي يترأس اجتماع لتدارس الإجراءات اللازمة لضمان تموين جيد للأسواق

Maroc24 | جهات |  
السيد يونس التازي يترأس اجتماع لتدارس الإجراءات اللازمة لضمان تموين جيد للأسواق

انعقد اليوم الجمعة بمدينة طنجة اجتماع خصص لتدارس مختلف الإجراءات والتدابير التي يتعين اتخاذها لضمان تموين جيد للأسواق، استعدادا لشهر رمضان الأبرك.

بالمناسبة، أكد والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عامل عمالة طنجة-أصيلة، يونس التازي، على ضرورة سهر كافة المتدخلين في تموين الأسواق ومراقبة الأسعار على احترام الضوابط القانونية والتنظيمية المؤطرة لتموين السوق المحلية، وتفعيل المقتضيات القانونية الزجرية في حق المخالفين، ومحاربة كل الممارسات المنافية لقواعد المنافسة الشريفة.

وشدد الوالي على ضرورة العمل بشكل استباقي للتأكد من توافر المواد الغذائية الأساسية بكميات كافية وأسعار معقولة في كافة الأسواق ونقاط البيع، مع العمل على تحسيس التجار والمهنيين والموردين بضرورة التحلي بروح المواطنة والعمل من أجل المصلحة العامة لضمان تموين منتظم للأسواق استعدادا لشهر رمضان المبارك.

وبعد أن أبرز أن عمليات المراقبة تتم بشكل دوري على مدى العام، حث السيد الوالي كافة المعنيين والمتدخلين في اللجنة الإقليمية المختلطة واللجان المحلية للمراقبة على تكثيف الجولات بمختلف الأسواق ونقاط البيع لحماية المستهلك والقدرة الشرائية للمواطنين، من خلال ضمان احترام أسعار المواد المدعمة والعمل على استقرار أسعار باقي المواد، عبر محاربة الممارسات المنافية لقواعد المنافسة الشريفة (المضاربة، الاحتكار، تعدد الوسطاء، الادخار السري …).

وحضر هذا اللقاء كل من الكاتب العام لعمالة طنجة-أصيلة والسلطات الإقليمية وممثلي المصالح الخارجية المعنية والمؤسسات العمومية ذات الصلة.

في تصريح للصحافة بالمناسبة، أشار المدير الجهوي للفلاحة بطنجة-تطوان-الحسيمة، عزيز البلوطي، إلى أن الاجتماع يندرج في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها والي الجهة لتتبع وضعية تموين الأسواق، وتفعيل التدابير الضرورية استعدادا لشهر رمضان الأبرك.

وشدد على أن وضعية تموين الأسواق على مستوى الجهة “جيدة” حيث هناك وفرة في المواد الغذائية الأساسية، ومن المرتقب أن يعرف السوق تموينا كافيا ومنتظما خلال الأسابيع المقبلة.

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.