02 مارس 2024

وزير الداخلية الإسباني: التعاون القائم بين المغرب وإسبانيا، الشريكان الموثوقان والوفيان، يكتسي طابعا نموذجيا

وزير الداخلية الإسباني: التعاون القائم بين المغرب وإسبانيا، الشريكان الموثوقان والوفيان، يكتسي طابعا نموذجيا

أشاد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي-مارلاسكا، اليوم الجمعة، بجودة التعاون القائم بين المغرب وإسبانيا في مجال الهجرة، واصفا إياه بـ “النموجي”.

وقال الوزير الإسباني، في تصريح لقناة “تي في أو” العمومية، إن “التعاون بين المغرب وإسبانيا نموذجي. نحن شريكان قريبان وموثوقان ووفيان منذ فترة طويلة”.

وقام المسؤول الإسباني بأول زيارة خارجية له إلى المغرب في يناير الماضي بعد تنصيب الحكومة الجديدة. وشدد الوزير، بهذه المناسبة، في حوار حصري خص به وكالة المغرب العربي للأنباء، على أن “أسس التعاون بين المغرب وإسبانيا بنيت على مر السنين على أهداف ومبادئ مشتركة، في إطار الثقة المتبادلة والوفاء المطلق، مما مكن الجانبين من تطوير وسائل التفاعل بروح من الفعالية والنجاعة”.

وتجمع المغرب وإسبانيا شراكة استراتيجية متعددة الأبعاد تشمل كافة المجالات، وذلك بفضل خارطة الطريق المعتمدة في أبريل 2022، بمناسبة زيارة رئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز، إلى المغرب، بدعوة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.