30 ماي 2024

توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد

Maroc24 | أخبار وطنية |  
توقعات أحوال الطقس اليوم الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأحد، أن يظل الطقس باردا نسبيا مع تكون صقيع محلي أو ما يسمى بـ”الجريحة” بكل من مرتفعات الأطلس، الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، وذلك خلال الصباح والليل.

كما يرتقب ظهور كتل ضبابية أو ضباب بسهول المحيط الأطلسي الشمالي ة وبشمال المنطقة الشرقية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية.

ويتوقع، أيضا، تسجيل تناثر غبار بمناطق الأطلس الصغير، والأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، وبجنوب المنطقة الشرقية، فضلا عن هبات لرياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، وبالأقاليم الجنوبية ومناطق الأطلس الصغير.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين (03 -) و 02 درجات بمرتفعا ت الأطلس الكبير، وما بين 00 و 07 در جة بالريف، وجنوب المنطقة الشرقية، فيما تبقى من مناطق الأطلس، بالسايس وبالجنوب الشرقي، وما بين 11 و 17 درجة بمنطقة سوس، وبالأقاليم الصحراوية، وقرب السواحل، وستكو ن ما بين 06 و 13 درجة بباقي أرجاء المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار فستشهد ارتفاعا بكل من المنطقة الشرقية، الريف، ومنطقة طنجة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وطرفاية، وقليل الهيجان بالجنوب.

 

 

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.