18 ماي 2024

انطلاق أشغال الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لجمعية إدارات السجون بإفريقيا بالرباط

انطلاق أشغال الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لجمعية إدارات السجون بإفريقيا بالرباط

انطلقت، اليوم الأربعاء بمقر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أشغال الاجتماع الأول للجنة التنفيذية لجمعية إدارات السجون بإفريقيا.

ويناقش ممثلو الدول الإفريقية الأعضاء في اللجنة التنفيذية لجمعية إدارات السجون بإفريقيا، على مدى يومين، الأنشطة المختلفة للجمعية، فضلا عن تبادل الأفكار والمقترحات حول القضايا ذات الصلة بإدارة السجون في القارة السمراء.

ويأتي هذا الاجتماع الأول، الذي يعرف حضور العديد من ممثلي الدول الإفريقية الأعضاء في الجمعية، ضمنها السنغال وغانا وناميبيا وزامبيا وزيمبابوي ورواندا وبوركينا فاسو وبوتسوانا وإفريقيا الوسطى، بعد انتخاب اللجنة التنفيذية خلال أشغال المؤتمر السادس لجمعية إدارات السجون بإفريقيا الذي انعقد في ماي 2023 بدكار.

وخلال هذا المؤتمر، أوكلت رئاسة اللجنة التنفيذية للجمعية إلى السنغال، وجرى اختيار نواب الرئيس وممثلي المناطق الخمس في إفريقيا، ضمنهم المغرب الذي يتولى منصب نائب الرئيس ممثلا لمنطقة شمال إفريقيا.

وتهدف جمعية إدارات السجون بإفريقيا إلى مناقشة المشاكل المرتبطة بإدارة المؤسسات السجنية في الدول الإفريقية، وتعزيز التعاون والتفاعل وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء فيها من أجل تحسين وتعزيز خدمات السجون في الدول الإفريقية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.