05 ماي 2024

المغرب-مؤسسة التمويل الدولية: بحث سبل تعزيز الالتزام تجاه الفاعلين الاقتصاديين المغاربة

المغرب-مؤسسة التمويل الدولية: بحث سبل تعزيز الالتزام تجاه الفاعلين الاقتصاديين المغاربة

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، أمس الاثنين بالرباط، محادثات مع مدير منطقة شمال أفريقيا والقرن الأفريقي بمؤسسة التمويل الدولية، الشيخ عمر سيلا، حول سبل تعزيز التزام هذه المؤسسة تجاه الفاعلين الاقتصاديين المغاربة.

وذكرت وزارة الاقتصاد والمالية، على موقعها الإلكتروني، أن السيدة فتاح والسيد سيلا، استعرضا، خلال هذا الاجتماع، مشاريع التعاون الرئيسية بين المغرب ومؤسسة التمويل الدولية.

وبهذه المناسبة، يضيف المصدر ذاته، أشادت الوزيرة بالدعم والمواكبة اللذين تقدمهما مؤسسة التمويل الدولية، منذ أزيد من 60 سنة، لتنمية القطاع المغربي الخاص وتعزيز دوره كمحرك للاستثمار وإحداث مناصب الشغل.

وأبرزت، في هذا الصدد، الدور الهام الذي يمكن أن تضطلع به مؤسسة التمويل الدولية في دعم الجهود التي تبذلها الحكومة، في أفق الأحداث الرياضية الكبرى التي يستعد المغرب لاستضافتها خلال السنوات المقبلة، وخاصة في مجال البنية التحتية للموانئ والمطارات، والسكك الحديدية، والقطاع المالي، وتحلية المياه، والتكنولوجيا الرقمية.

كما دعت السيدة فتاح مؤسسة التمويل الدولية إلى تعزيز دعمها للمشاريع المهيكلة الكبرى التي تنجزها المملكة، وذلك بالاستفادة من خبرة هذه المؤسسة في هيكلة مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

من جانبه، أشاد مدير منطقة شمال أفريقيا والقرن الأفريقي بمؤسسة التمويل الدولية، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب خلال الفترة ما بين 29 يناير الجاري و2 فبراير المقبل، بجودة علاقات التعاون بين المؤسسة والمغرب، والتي تؤطرها مذكرة تفاهم تم التوقيع عليها في يونيو 2021.

وفي هذا السياق، أكد السيد سيلا استعداد مؤسسة التمويل الدولية لمواصلة دعمها للجهود التي يبذلها المغرب في عدة مجالات، لا سيما الاستثمار الرأسمالي، وتنمية المقاولات الصغيرة والمتوسطة، والطاقات المتجددة، ومشاريع البنية التحتية والتنمية الجهوية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.