09 ماي 2024

طواف الشارقة الدولي 2024: المنتخب المغربي للدراجات يشارك في الدورة التاسعة

Maroc24 | رياضة |  
طواف الشارقة الدولي 2024: المنتخب المغربي للدراجات يشارك في الدورة التاسعة

يشارك المنتخب الوطني المغربي للدراجات في منافسات النسخة التاسعة من طواف الشارقة الدولي بالإمارات العربية المتحدة التي ستقام من 26 إلى 31 يناير الجاري.

ويتشكل الفريق الوطني، المشارك في هذا الطواف الدولي ، من ستة دراجين، وهم عادل العرباوي من نادي دراجة خريبكة ومحسن الكورجي، المحترف بنادي العدالة السعودي، وأسامة خافي، المحترف بنادي القادسية السعودي، وإبراهيم الصباحي، من نادي البوغاز طنجة، وأنور رحمو من نادي دراجة أطلس أزرو، وأحمد الشاهد من الاتحاد الرياضي البيضاوي، يقودهم الإطار الوطني عبد العاطي سعدون.

ويشارك المنتخب المغربي في هذا الطواف الدولي السنوي إلى جانب 27 منتخبا وفريقا من 20 بلدا، ويتعلق الأمر بكل من الإمارات (البلد المنظم) والسعودية ومصر وسلطنة عمان والبحرين والعراق والجزائر وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا والنمسا وبلجيكا وجزر موريس وماليزيا والتايلاند واليابان واليونان والبرتغال ورواندا.

وتشهد نسخة هذه السنة مشاركة استثنائية من فريقين قاريين أوروبيين محترفين وهما (برو كونتناتال بورغوس) من إسبانيا و( كوراتيك سيلا) من إيطاليا.

وسيقطع المشاركون في هذا الطواف ما يزيد عن 500 كلم موزعة على خمس مراحل، ستكون ثالثتها ضد الساعة فردي بكورنيش الشارقة القديمة على مسافة 10,12 كلم.

وكانت العناصر الوطنية قد أقامت تجمعا إعداديا لمدة أسبوع بمدينة برشيد سبقه برنامج إعدادي عن بعد لمدة عشرة أيام من تسطير الناخب الوطني.

وتدخل هذه المشاركة ضمن البرنامج التحضيري للمنتخب الوطني، المعد سلفا بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يذكر أن المنتخب المغربي كان قد احتل المركز الرابع في الترتيب العام النهائي للدورة الثامنة لطواف الشارقة الدولي، وجاء الأول إفريقيا وعربيا من أصل 24 منتخبا وفريقا مشاركا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.