30 ماي 2024

الدورة السابعة للجمعية العامة لفابا: شخصيات إعلامية افريقية تشيد بالرؤية الملكية لتطوير البنيات التحتية الرياضية

الدورة السابعة للجمعية العامة لفابا: شخصيات إعلامية افريقية تشيد بالرؤية الملكية لتطوير البنيات التحتية الرياضية

أشادت شخصيات إعلامية إفريقية، أمس الثلاثاء بسلا، بالرؤية الملكية السديدة لتطوير البنيات التحتية الرياضية، وجعلها مركز إشعاع للمملكة على الصعيد العالمي.

وأكد عدد من المشاركين في أشغال الدورة السابعة للجمعية العامة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش زيارة قاموا بها لمركب محمد السادس لكرة القدم، أن هذا الصرح الرياضي الهام يجسد التقدم الذي حققه المغرب في مجال البنيات التحتية الرياضية ، مشيرين إلى أن التجربة المغربية في هذا المجال تعد نموذجا يحتذى به بالنسبة لبلدان القارة.

وفي هذا السياق، أشاد المدير العام لوكالة الأنباء السنغالية، تيرنو أحمدو سي، بالرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في تطوير الرياضة، معتبرا أن إنجاز مركب محمد السادس لكرة القدم دليل على أن المملكة تسير على الطريق الصحيح.

وأكد أن هذه المعلمة الرياضية تعد مرجعا في إفريقيا، مضيفا أن “ما اطلعنا عليه اليوم يعد رائعا. وإذا أردنا فعلا تطوير كرة القدم الإفريقية وضمان تألقها في المنافسات الدولية فعلينا توفير بنيات تحتية قوية”.

وأشار إلى أنه من خلال زيارة هذا الصرح الرياضي، يتبين أن المغرب أصبح من البلدان المتقدمة في المجال الرياضي، معتبرا أن احتضان المركب لرياضيين أفارقة دليل آخر على تضامن المغرب مع البلدان الإفريقية في مختلف القطاعات.

وبعد أن سجل أن المركب الرياضي محمد السادس لكرة القدم يعد مفخرة لكل الأفارقة، أكد أن أفريقيا مدعوة للاقتداء بالنموذج المغربي في ما يتعلق بالبنيات التحتية الرياضية.

من جانبها، أبرزت المنسقة العامة لشبكة النساء الرائدات، التابعة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، كارين إدفيج ميندي، أنها وقفت خلال زيارتها للمركب على وجه آخر من أوجه التقدم والنماء الذي يعرفه المغرب في كافة المجالات.

وأضافت أن المركب يعكس أيضا الزخم والدينامية اللذين يميزان المملكة المغربية على الصعيد الإفريقي، مشيرة، في هذا الصدد، إلى أن “انجازات المغرب تتحدث عن نفسها”.

واعتبرت أن التقدم الذي أحرزه المغرب في المجال الرياضي جزء من مسار تنموي شامل، مضيفة أن الرهان على التكوين في المجال الرياضي استثمار في الطاقات والكفاءات التي تمثل رافعة للتنمية.

وتم خلال زيارة الوفد الإعلامي لمركب محمد السادس لكرة القدم، الوقوف على مختلف مرافق هذا الصرح الرياضي، ومنها الملاعب الرياضية والمركز الطبي، وفضاءات التدريب الخاصة بالحكام والمدربين، حيث استمعوا لشروحات حول مختلف مسارات التكوين، والخدمات التي يقدمها المركب لفرق كرة القدم.

يذكر أن الجمعية العامة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا)، عقدت دورتها السابعة يومي 22 و23 يناير الجاري بسلا ، تحت شعار “الإعلام الإفريقي.. رهان سيادي رئيسي”.

وقد شكلت أشغال الجمعية العامة السابعة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) فرصة للمديرين العامين لوكالات الأنباء الإفريقية، وخبراء في الإعلام والعديد من الشخصيات البارزة من المنطقة الأطلسية الإفريقية، لبحث سبل تعزيز السيادة الإفريقية من خلال الإعلام ومبادرات دينامية على امتداد الواجهة الأطلسية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.