22 ماي 2024

منتخب الكاميرون يحجز مقعدا في دور الـ 16 من نهائيات كأس إفريقيا بعد فوزه على غامبيا

منتخب الكاميرون يحجز مقعدا في دور الـ 16  من نهائيات كأس إفريقيا بعد فوزه على غامبيا

حجز منتخب الكاميرون مقعده في دور الـ 16، بعد فوزه المثير على نظيره الغامبي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب السلام ببواكي، برسم الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للنسخة الـ 34 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم، التي تستضيفها كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير المقبل.

وتقدم منتخب الأسود غير المروضة عبر مهاجمه توكو إيكامبي (د 56)، وأدرك التعادل للعقارب اللاعب أبلي جالو (د 72)، بعدها تقدم زميله ايبريما كولي (د 85)، ومنح اللاعب الغامبي جايمس غوميز (د 87) التعادل للكاميرون بتسجيله خطأ في مرماه، وعاد منتخب الكاميرون للتقدم عبر كريستوفر ووه (1+90).

وعقب هذه الجولة، احتل المنتخب الكاميروني المركز الثاني، في المجموعة الثالثة، برصيد أربع نقاط متقدما بالأهداف عن المنتخب الغيني (4 نقاط)، الذي تأهل للدور الـ 16 كأفضل ثالث في المجموعة، فيما تصدر منتخب السنغال بـ 9 نقاط، واحتل منتخب غامبيا المركز الأخير بدون نقاط.

ويتواصل برنامج منافسات النسخة الـ 34 من نهائيات كأس إفريقيا للأمم، مساء هذا اليوم، بإجراء مباراتين عن المجموعة الرابعة بين منتخبات الجزائر ضد موريتانيا، وأنغولا ضد بوركينافاسو.

يشار إلى أن النسخة الحالية من كأس إفريقيا للأمم تعرف مشاركة 24 منتخبا موزعة على ست مجموعات. وستتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب المنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.