30 أبريل 2024

انطلاق أسبوع الموضة بباريس بعروض حية للأزياء

انطلاق أسبوع الموضة بباريس بعروض حية للأزياء

ينطلق أسبوع الموضة في باريس، بمشاركة أغلبية دور الأزياء الكبرى التي تعيد عروضها الحية على الخشبة بعد انتقالها على مدى أشهر إلى النمط الافتراضي بسبب جائحة “كوفيد-19″، التي لا تزال ترخي بظلالها على الحدث من خلال إلزامية وضع الكمامات والإدلاء بالجواز الصحي.

ويبدأ أسبوع موضة الأزياء النسائية الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2022 في يومه الأول بعرض يقام مساء في قصر طوكيو بالعاصمة الفرنسية لمصمم الأزياء النيجيري كينيث إيزه المدعوم من نجمة عروض الأزياء ناومي كامبل.

ويشهد اليوم الأول من الحدث، والذي يخصص عادة للمصممين الشباب، عرضا لماركة “وينسانتو” لفيكتور وينسنتو، الذي انضم أخيرا إلى القائمة الرسمية للعروض والمعروف بمنحاه الاستعراضي في هذا المجال.

وتختتم المصممة الطليعية مارين سير، المعروفة بتصاميمها المراعية للبيئة، عروض يوم الاثنين مع مجموعة تعرضها افتراضيا عبر الإنترنيت.

ومن أصل 97 دارا مسجلة في الجدول الرسمي لأسبوع الموضة الذي ينتهي في الخامس من أكتوبر، اختار ما نسبته الثلث تقديم عروض غير افتراضية.

وخلافا لأسبوع الموضة في لندن، سيتعين على الحاضرين لهذه العروض في باريس وضع الكمامات التزاما بالتدابير الوقائية ضد فيروس “كورونا”.

وتحضر أبرز دور الأزياء من أمثال “ديور” و”شانيل” و”إيرميس” و”لوي فويتون” عروض أزياء ستقام حضوريا. وستقدم دار “جيفنشي” أول عرض غير افتراضي للمدير الفني الأمريكي ماثيو وليامز، الذي أضفى لمسة شبيهة بنمط أزياء الشارع (ستريت ستايل) على هذه الدار الفرنسية العريقة.

المصدر : وكالات


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.