23 أبريل 2024

مختصرات من جهة طنجة – تطوان – الحسيمة

مختصرات من جهة طنجة – تطوان – الحسيمة

نظمت المديرية الإقليمية لقطاع التعليم بطنجة أصيلة بمؤسسة التفتح الفني والأدبي بمدينة البوغاز ورشة تكوينية لفائدة أساتذة التعليم الابتدائي حول موضوع “أهمية خلايا الإنصات والوساطة في مناهضة العنف بالوسط المدرسي”.

وأوضح بلاغ للمديرية أن الورشة التكوينية تندرج في إطار تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51-17 وخاصة المشروع رقم 10 الخاص بالارتقاء بجودة الحياة المدرسية.

تطوان: في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار وبخاصة المشروع رقم 8 المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي، يواصل فريق الخبرة الياباني توطينه لمشروع دعم التعلمات في الرياضيات بمؤسسات التجريب على صعيد المديرية الإقليمية بتطوان.

وفي سياق متصل ، وفي إطار تنزيل مشاريع القانون 51-17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين ، نظمت المديرية الإقليمية للتعليم بتطوان دورة تكوينية لفائدة أساتذة مادة علوم المهندس حول موضوع “إعداد روائز التقويم التشخيصي لمادة علوم المهندس” من تأطير مفتشين مختصين في مادة علوم المهندس.

عقدت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة جلسة عملبمدينة شفشاون بين مسؤولي الغرفة والمنتسبين للهيئة بإقليم شفشاون .

ويندرج هذا اللقاء ، حسب بلاغ للغرفة ، في إطار اللقاءات التواصلية الرامية إلى التحضير لإعداد مشروع ” المخطط الاستراتيجي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة 2021-2027″، وتفعيلا لآليات التواصل بين مكونات الهيئة الجهوية والمبادرات التشاركية .

وخلال هذا الاجتماع ، وهو الخامس ضمن سلسلة لقاءات تنظمها الغرفة مع الأعضاء بكل أقاليم وعمالات جهة طنجة تطوان الحسيمة ، جرى طرح ومناقشة المقترحات والآراء قصد بلورتها وإدراجها ضمن المخطط الاستراتيجي 2021-2027. واعتبرت الغرفة أن اقتراحات الأعضاء والمنتسبين تعد مقومات أساسية للمخطط الاستراتيجي المستقبلي ، الذي يتضمن ثلاث محاور أساسية وهي: محور المواكبة ومحور الدعم والترويج ومحور التمثيل والاستشارة، بالإضافة إلى ثلاث دعامات أساسية وهي: الإدارة والحكامة، و التواصل والنظام المعلوماتي، والتعاون الدولي والشراكات.

الحسيمة :

ينظم المجلس العلمي المحلي للحسيمة بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية، في 18 أكتوبر المقبل، مسابقة في السيرة النبوية العطرة، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي لعام 1443 هجرية.

وتنظم المسابقة لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العتيقة والعمومية والخاصة التابعة لإقليم الحسيمة، بهدف تشجيع الناشئة على العناية بالسيرة النبوية.

ويشترط في المترشحين للمسابقة، التي ستقام بمقر المجلس العلمي، أن يكونوا مقيمين بالإقليم، وأن لا يتجاوز سنهم 18 سنة.

وحدد المجلس العلمي للحسيمة آخر أجل لقبول المشاركات في 15 أكتوبر المقبل، داعيا الراغبين في المشاركة إلى الاتصال بالرقم التالي 0539841569 أو التوجه مباشرة إلى مقر المجلس.

المصدر : و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.