05 ماي 2024

اليمن: الجيش الأمريكي يشن ضربات جديدة ضد مواقع تابعة للحوثيين

اليمن: الجيش الأمريكي يشن ضربات جديدة ضد مواقع تابعة للحوثيين

شن الجيش الأمريكي، الأربعاء، ضربات جديدة انطلاقا من سفن وغواصات ضد مواقع خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، وذلك وفق ما أفادته القيادة العسكرية المركزية الأمريكية.

وتم تنفيذ الضربات انطلاقا من البحر الأحمر، وأصابت 14 صاروخا اعتبرت القيادة العسكرية أنها مثلت “خطرا داهما”.

وأعلنت القيادة العسكرية الأمريكية، في منشور على منصة (إكس) مساء الأربعاء، أن “القوات الأمريكية قصفت 14 منصة صواريخ مذخرة كان الحوثيون قد جهزوها لإطلاقها على خطوط الملاحة في البحر الأحمر”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه الصواريخ التي كانت على منصات الإطلاق، مثلت خطرا داهما على السفن التجارية والسفن التابعة لسلاح البحرية الأمريكية في المنطقة، وكان يمكن إطلاقها في أي لحظة”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت، الأربعاء، أنها أعادت إدراج الحوثيين على قائمة الكيانات “الإرهابية”، بسبب هجماتهم المتكررة على السفن الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في بيان، أن “الحوثيين شنوا منذ نونبر الماضي هجمات غير مسبوقة ضد السفن البحرية الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، وكذلك ضد القوات العسكرية المتمركزة في المنطقة للدفاع عن سلامة وأمن الملاحة التجارية”.

وأضاف البيان أن هذه الهجمات على النقل البحري الدولي عرضت البحارة للخطر، وأثرت على حرية الملاحة التجارية،كما أنها تتنافى مع حقوق وحريات الملاحة.

وأعلنت الولايات المتحدة، في دجنبر الماضي، عن تشكيل تحالف دولي لحماية حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.