24 ماي 2024

كأس أمم إفريقيا لكرة اليد: المنتخب المغربي يفوز على نظيره الليبي

Maroc24 | رياضة |  
كأس أمم إفريقيا لكرة اليد: المنتخب المغربي يفوز على نظيره الليبي

استهل المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد مشواره في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بمصر والمؤهلة لأولمبياد باريس بالفوز على نظيره الليبي بنتيجة (30/ 25) في المباراة، التي جمعتهما اليوم الاربعاء بالقاهرة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة للمسابقة .

وانهى المنتخب المغربي الذي يقوده المدرب عبد السلام مصباح الشوط الأول متقدما بنتيجة 17 مقابل 14 وواصل تفوقه في الشوط الثاني، ليتمكن من الفوز في النهاية بفارق 5 أهداف.

وعن نفس المجموعة فاز منتخب الجزائر على نظيره الغابوني بنتيجة 31 /27 .

ويواجه المنتخب المغربي في ثاني مبارياته في هذه البطولة، التي تتواصل الى غاية 27 يناير الجاري، نظيره الغابوني يوم 19 يناير، قبل ان يختتم هذا الدور من المجموعة بمواجهة الجزائر يوم 21 من نفس الشهر.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في النسخة ال26 من كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2024 إلى 4 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة،

وت لعب مواجهات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

وأسفرت القرعة عن وضع المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة الى جانب الغابون وليبيا والجزائر، فيما ضمت المجموعة الاولى الرأس الأخضر وجمهورية الكونغو الديمقراطية و زامبيا ورواندا، والمجموعة الثانية كلا من مصر وغينيا والكاميرون والكونغو برازافيل، أما المجموعة الرابعة فضمت تونس وأنغولا ونيجيريا وكينيا.

وانطلقت بطولة إفريقيا لكرة اليد رجال للمرة الأولى عام 1974، وتوج بها ثلاث منتخبات فقط خلال 25 نسخة سابقة، أكثرها تونس 10 مرات، ثم مصر 8 مرات.

وتشهد البطولة تأهل أول 5 منتخبات إلى كأس العالم لكرة اليد 2025، الذي تستضيفه كرواتيا، كما سيحجز المنتخب المتوج باللقب تذكرته مباشرة إلى دورة الالعاب الأولمبية باريس 2024.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.