19 ماي 2024

مؤتمر الإعلام العربي يعقد دورته الثالثة بتونس

Maroc24 | دولي |  
مؤتمر الإعلام العربي يعقد دورته الثالثة بتونس

ينظم اتحاد إذاعات الدول العربية الدورة الثالثة لمؤتمر الإعلام العربي، يومي 17 و18 يناير الجاري بتونس العاصمة.

ويروم هذا اللقاء، الذي ينعقد تحت شعار ” الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي: الفرص والتحديات “، بمشاركة شخصيات وخبراء عرب في مجال الإعلام، أن يشكل منصة للتبادل والنقاش حول أبرز التحديات التي تواجه الإعلام العربي.

وبحسب المنظمين، فإن التحديات المتصلة بتطور الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي تقع في صلب النقاشات التي يعرفها المشهد الإعلامي العربي، وتثير قدرا كبيرا من الحماس والحذر.

ويعتبر المنظمون أن الإهتمام الذي بات يحظى به تحليل البيانات يفرض التعامل مع الذكاء الاصطناعي بحماس، وذلك نظير الفرص الهائلة التي يوفرها في تحسين جودة ونقل محتوى الوسائط وتحليل البيانات الضخمة.

وسيتناول المؤتمر جملة من المواضيع ذات الصلة، من قبيل “دور الذكاء الاصطناعي في صناعة محتوى الوسائط المتعددة”، و”الذكاء الاصطناعي ومهن الإعلام “، فضلا عن “الجوانب الفنية والتكنولوجية لاستخدام الذكاء الاصطناعي “.

ويعتبر اتحاد إذاعات الدول العربية من أقدم المؤسسات العربية التابعة لجامعة الدول العربية.

ويتوخى الاتحاد، الذي يتكون من عدة مؤسسات إعلامية تابعة للدول العربية، بما فيها المغرب، توطيد العلاقات وتعزيز التعاون بين المذيعين من الدول العربية قصد تطوير إنتاج المحتويات الإعلامية.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.