20 ماي 2024

غولدن غلوب: أوبنهايمر يتوج بجائزة أفضل فيلم درامي

Maroc24 | فن وثقافة |  
غولدن غلوب: أوبنهايمر يتوج بجائزة أفضل فيلم درامي

حصل فيلم “أوبنهايمر” للمخرج كريستوفر نولان، في لوس أنجليس، بجائزة أفضل فيلم درامي ضمن جوائز “غولدن غلوب”.

وتفوق هذا الفيلم السينمائي، الذي يروي قصة مخترع القنبلة الذرية، على كل من “أناتومي أوف إي فول”، و”كيلرز أوف ذو فلاور مون”، و”مايسترو”، و”باست لايفز”، و”ذو زون أوف إنترست”.

ويسبر هذا الفيلم الروائي، الذي تم تتويجه خلال حفل تم تنظيمه مساء الأحد، الحالة الذهنية للعالم روبرت أوبنهايمر، في مواجهة العواقب المدمرة لاختراعه.

وحصل كريستوفر نولان على جائزة غولدن غلوب لأفضل مخرج عن فيلم “أوبنهايمر”.

من جانبه، فاز الممثل الأيرلندي كيليان مورفي بجائزة “غولدن غلوب” لأفضل ممثل في فيلم درامي عن تجسيده لدور مخترع القنبلة الذرية في فيلم “أوبنهايمر”، فيما فازت الأمريكية إيما ستون بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي، عن دورها في شريط “بور ثينغز”.

وتم تتويج الممثلة الأمريكية ليلي غلادستون بجائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي عن دورها في فيلم “كيلرز اوف ذو فلاور مون”، فيما حصل مواطنها بول جياماتي على جائزة أفضل ممثل في فيلم كوميدي عن دوره في فيلم “وينتر بريك”.

من جانب آخر، فاز شريط “بور ثينغز” للمخرج يورغوس لانثيموس بجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم كوميدي، فيما عادت جائزة أفضل فيلم أجنبي إلى الفيلم الروائي الفرنسي “أناتومي أوف إي فول” لمخرجته جوستين تريي.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.