27 أبريل 2024

الكاف يرفع قيمة الجوائز المالية لكان 2023 بنسبة 40 في المئة

الكاف يرفع قيمة الجوائز المالية لكان 2023 بنسبة 40 في المئة

أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، رفع قيمة الجوائز المالية بنسبة 40 في المئة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، المرتقبة في كوت ديفوار، في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير المقبل .

وذكرت الكاف في بيان ، على موقعها الرسمي، أنه تقرر رفع قيمة الجوائز المالية بنسبة 40 في المائة، وبالتالي سيحصل المنتخب المتوج باللقب على جائزة قيمتها 7 ملايين دولار ، على أن يحصل المنتخب الوصيف على جائزة قيمتها 4 ملايين دولار.

وأضافت أن المنتخبات المتأهلة إلى دور نصف النهائي ستحصل على مبلغ 2,5 مليون دولار، بينما يحصل كل فريق بلغ دور ربع النهائي على جائزة قيمتها 1,3 مليون دولار.

ونقل البيان رئيس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم،باتريس موتسيبي، قوله : “لقد حققت الكاف انجازات كبيرة خلال العامين الماضيين بزيادة قيمة الجوائز المالية لكأس الأمم الإفريقية ولجميع المسابقات الرئيسية الأخرى”.

وأضاف “أنا واثق من أن جزءا من أموال الجائزة سيساهم في تطوير كرة القدم، وسيفيد أيضا جميع الاطراف المعنية في كرة القدم، فضلا عن مساعدة الاتحادات الأعضاء لدينا في إدارتها”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.