06 ماي 2024

وزان: افتتاح دار الاقتصاد الأخضر

Maroc24 | جهات |  
وزان: افتتاح دار الاقتصاد الأخضر

افتتحت الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الأربعاء بوزان، مشروع دار الاقتصاد الأخضر، المنجز بشراكة مع جماعة وزان.

وتضم دار الاقتصاد الأخضر، التي افتتحت بحضور ممثلي السلطات الإقليمية ورئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات وفاعلين اقتصاديين ومنتخبين، مركزا للتدريب والتكوين والمواكبة، وفضاء دار ضمانة لعرض المنتوجات المجالية، ومنصة رقمية لتسويق المنتوجات المجالية.

ويندرج هذا المشروع في سياق سعي الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، بمعية شركائها، لضمان استمرارية مشروع ” أكاديمية المصنعات الغذائية” الكائن بدار الاقتصاد الأخضر، والعمل على تطوير خدماتها، بحيث أن برنامج التعاون الألماني المغربي قد وصل الى نهايته كما كان مسطرا له.

وأبرز رئيس الغرفة الجهوية، عبد اللطيف أفيلال، بالمناسبة، أهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى إحداث مركز متكامل لفائدة المقاولات المحلية والشركات الصغرى والتعاونيات بغية الاحتضان والدعم اللوجستيكي لحاملي المشاريع والأفكار في مجال الصناعة والتجارة والخدمات.

وتابع بأن الدار ستعمل أيضا على مواكبة المقاولات المحلية والتعاونيات في مسلسل تركيب وهيكلة المشاريع، والبحث عن مصادر تمويلها، وتساهم في تشجيع إحداث المقاولات والتعاونيات والمجموعات ذات النفع الاقتصادي للتقليص من معدل البطالة، وإتاحة الفرصة للمستفيدين من إمكانية احتضان مشاريعهم من طرف مقاولات وطنية وأجنبية.

يذكر أن إحداث دار الاقتصاد الأخضر يندرج في سياق ترصيد منجزات “أكاديمية المصنعات الغذائية”، التي تم إحداثها ضمن مشروع تعاون مغربي ألماني يحمل اسم “مشروع الشريك – إفريقيا”، في إطار المبادرة الخاصة للتدريب والتشغيل التابعة للحكومة الألمانية، وذلك بتعاون مع الغرفة الجهوية وجماعة وزان.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.