28 أبريل 2024

وزارة الثقافة تنظم أمسية فنية كبرى للملحون بالرباط

وزارة الثقافة تنظم أمسية فنية كبرى للملحون بالرباط

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، مساء غد السبت بمسرح محمد الخامس بالرباط، الأمسية فنية كبرى بعنوان “نزهة في رياض الملحون”، وذلك بمناسبة تصنيف هذا الفن تراثا لا ماديا للإنسانية من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو).

ويشارك في هذه الأمسية الفنية التي ستنطلق على الساعة السابعة والنصف مساء، نخبة من منشدات ومنشدين فن الملحون بالمغرب. ويتعلق الأمر بكل من ماجدة اليحياوي، وسناء مرحاتي، ونعيمة الطاهيري، وفاطمة الزهراء رحال، وفاطمة حداد، وشيماء الرداف، وناريمان البكيوي.

كما يتعلق الأمر بسعيد المفتاحي، وعبد العالي البريكي، والبشير الخضار، وعبد العالي الطالبي، ونور الدين الرجراجي، ومحمد البوعبدلاوي، وإدريس الزعروري، وعبد الكريم الصادقي.

يذكر أنه تم إدراج فن الملحون ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي للإنسانية، خلال الدورة الثامنة عشرة للجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي لمنظمة اليونسكو، التي انعقدت أشغالها خلال الفترة ما بين 4 و9 دجنبر الجاري، في كاساني بجمهورية بوتسوانا.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.