26 ماي 2024

الويفا متمسك برفض دوري السوبر رغم القرار القضائي الأوروبي

Maroc24 | رياضة |  
الويفا متمسك برفض دوري السوبر رغم القرار القضائي الأوروبي

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن قرار محكمة العدل الأوروبية في قضية الدوري الأوروبي الممتاز (السوبر) لا يعني تأييد أو تأكيد صلاحية هذا المشروع.

وقال الاتحاد الذي يوجد مقره بنيون (سويسرا)، إن القرار القضائي الذي صدر اليوم يسلط الضوء على النقص الموجود مسبقا في إطار التفويض المسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو الجانب التقني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022.

وشدد على أنه واثق من قوة قواعده الجديدة، وعلى وجه التحديد أنها تمتثل لجميع القوانين واللوائح الأوروبية ذات الصلة.

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيظل حازما في التزامه بدعم كرة القدم الأوروبية، بما يضمن استمراره في خدمة المصالح الأوسع للمجتمع وتشكيل النموذج الرياضي الأوروبي بشكل جماعي مع الاتحادات الوطنية والبطولات والأندية والمشجعين واللاعبين والمدربين ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والحكومات والشركاء على حد سواء.

وأبدى ثقته بأن “هرم كرة القدم الأوروبية القائم على التضامن، والذي زكاه المشجعون وجميع أصحاب المصلحة كنموذج لا يمكن استبداله، سيتم حمايته من خطر الانشقاقات بموجب القوانين الأوروبية والوطنية”.

يذكر أن 12 ناديا كبيرا أعلنوا في أبريل 2021 اطلاق دوري السوبر المغلق بإمكانات مادية ضخمة، في وقت كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أطلق إصلاحات واسعة على مسابقة دوري الأبطال.

وهدد الاتحاد بفرض عقوبات وسط معارضة صاخبة من الجماهير لهذا المشروع، لاسيما في إنجلترا، ما دفع أندية أرسنال وتشلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام إلى الانسحاب منه بعد 48 ساعة فقط على إطلاق المشروع.

وبعد عامين على إطلاق السوبر، تمسك بالمشروع ناديا ريال مدريد وبرشلونة بعد انسحاب شريكهما الوحيد يوفنتوس الإيطالي في يوليوز.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.