28 أبريل 2024

جنيف: التزام دولي متجدد بالقضاء على الإيدز في أفق 2030

Maroc24 | دولي | صحة |  
جنيف: التزام دولي متجدد بالقضاء على الإيدز في أفق 2030

تعهد المشاركون في الاجتماع الـ 53 لمجلس تنسيق برنامج الأمم المتحدة المعني بالإيدز، أمس الخميس بجنيف، بمضاعفة الجهود للقضاء على هذا المرض في أفق 2030.

وقالت المديرة التنفيذية للبرنامج الأممي، ويني بيانييما: “في الوباء، ليس هناك راحة. إذا لم نحرز تقدم ا، فسيفعل الفيروس ذلك”.

وانعقد اجتماع مجلس تنسيق البرنامج في وقت حرج بالنسبة للاستجابة لفيروس نقص المناعة البشرية، في منتصف الطريق نحو الاستراتيجية العالمية لمكافحة الإيدز 2021-2026، حيث يضاعف برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز جهوده لتحقيق أهداف عام 2025.

وفي معرض معالجة فجوات التمويل العالمية لجهود محاربة فيروس نقص المناعة البشرية، حثت بيانييما الجهات المانحة على تعبئة مواردها في وقت مبكر، ومساعدة البلدان النامية على زيادة مقدراتها وضمان تمويل متعدد السنوات لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز.

وأشارت إلى أن البرنامج يعاني خصاصا قدره 50 مليون دولار. وفي عام 2022، كان هناك 20.8 مليار دولار أمريكي متاحة للاستجابة العالمية للوباء، وهو رقم بعيد كل البعد عن مبلغ 29.3 مليار دولار أمريكي المطلوب بحلول عام 2025.

و م


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.