28 أبريل 2024

ديوكوفيتش وسابالينكا بطلي العالم في التنس لسنة 2023

Maroc24 | رياضة |  
ديوكوفيتش وسابالينكا بطلي العالم في التنس لسنة 2023

اختار الاتحاد الدولي لكرة المضرب، اليوم الجمعة، كلا من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والبيلاروسية أرينا سابالينكا بطلين للعالم في 2023 وذلك بفضل أدائهما المتميز في البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة المضرب، في بيان، أنه منح ديوكوفيتش البالغ من العمر (36 عاما) جائزة فردي الرجال للمرة الثامنة، ليعزز النجم الصربي رقمه القياسي غير المسبوق بعد تتويجه بثلاثة من ألقاب البطولات الكبرى الأربع هذا العام.

ورفع اللاعب المخضرم رصيده من الألقاب الكبرى إلى 24 لقبا ليعادل حصيلة مارغريت كورت القياسية من هذه الألقاب المتميزة، كما فاز بلقب البطولة الختامية لموسم الرجال للمرة السابعة، وهو رقم قياسي أيضا، وأنهى العام في صدارة قائمة التصنيف الدولية لمحترفي اللعبة.

من جهتها ،فازت سابالينكا بلقبها الكبير الأول في أستراليا المفتوحة وحصلت على المركز الثاني في بطولة أمريكا المفتوحة ووصلت لقبل نهائي بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون.

وخسرت سابالينكا صدارة التصنيف الدولي لصالح البولونية إيغا شيانتيك خلال البطولة الختامية للسيدات. وعبرت عن سعادتها بما قدمته من أداء ونتائج خلال 2023 وبتتويجها بطلة للعالم.

وقدم الاتحاد الدولي لكرة المضرب، جوائز ل11 لاعبا في مختلف الفئات، منها زوجي الرجال والسيدات وتنس الكراسي المتحركة وتنس الناشئين، حيث حصل راجيف رام وجو سالسبيري على جائزة زوجي الرجال بعد فوزهما بلقب أمريكا المفتوحة للمرة الثالثة على التوالي، بينما ذهبت جائزة زوجي السيدات إلى ستورم هانتر واليز ميرتنز بعد حصولهما على المركز الثاني في ويمبلدون.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.