28 أبريل 2024

وزير الخارجية الإسباني يزور المغرب يومي 13 و14 دجنبر

وزير الخارجية الإسباني يزور المغرب يومي 13 و14 دجنبر

يقوم وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، السيد خوسيه مانويل ألباريس، بزيارة إلى المغرب يومي 13 و14 دجنبر، حسبما علمت وكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الثلاثاء، من مصادر دبلوماسية إسبانية.

وقالت مصادر دبلوماسية إسبانية إن هذه الزيارة “تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، لاسيما السياسية والاقتصادية والتجارية واللغوية، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بـ “أول زيارة خارجية للسيد ألباريس منذ بداية الولاية التشريعية الجديدة”.

وخلال مقامه في المغرب، سيجري رئيس الدبلوماسية الإسبانية محادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

يذكر أن العلاقات بين المغرب وإسبانيا شهدت زخما استراتيجيا عقب اللقاء الذي انعقد بالرباط يوم 7 أبريل 2022 بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز.

وأكد الإعلان المشترك الصادر بهذه المناسبة، على الخصوص، رغبة البلدين في استدامة العلاقات الممتازة التي جمعتهما على الدوام، وأكدا رغبتهما في إثرائها باستمرار “وفق روح من الثقة والتشاور”.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.