01 مارس 2024

بيدرو سانشيز: اختيار الإسبانية نادية كالفينيو على رأس بنك الاستثمار الأوروبي يشكل مصدر فخر لإسبانيا

Maroc24 | دولي |  
بيدرو سانشيز: اختيار الإسبانية نادية كالفينيو على رأس بنك الاستثمار الأوروبي يشكل مصدر فخر لإسبانيا

قال رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إن اختيار وزيرة الاقتصاد الإسبانية، ناديا كالفينيو، لخلافة الألماني فيرنر هوير على رأس بنك الاستثمار الأوروبي هو “خبر رائع لأوروبا وفخر بالنسبة لإسبانيا”.

وكتب سانشيز على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس”: “ستكون نادية كالفينيو أول امرأة تترأس المنظمة الدولية، وهو ما يمثل اعترافا بمسيرتها المهنية الاستثنائية وصرامة وريادة السياسة الاقتصادية لبلدنا”.

وبالنسبة لرئيس الحكومة الإسبانية، فإن هذا التعيين يعزز حضور ونفوذ إسبانيا داخل المنظمات الدولية.

واتفق وزراء مالية الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، على دعم ترشيح الإسبانية نادية كالفينيو لرئاسة بنك الاستثمار الأوروبي لولاية مدتها ست سنوات.

وأكدت كالفينو في تصريحات للصحافة عقب اختيارها أن “دعم وزراء المالية لترشيحنا هو خبر سار للغاية. فهذه هي المرة الأولى التي تتولى فيها إسبانيا رئاسة بنك الاستثمار الأوروبي، وهي مؤسسة أساسية للاقتصاد الأوروبي”.

وأضافت: “هذا التعيين يؤكد التقدير والاحترام والريادة التي تتمتع بها إسبانيا على المستويين الأوروبي والدولي، والتي تحققت بفضل العمل الجاد والمكثف خلال السنوات الأخيرة”.

وأعلنت نادية كالفينيو، وهي أيضا نائبة رئيس الحكومة الإسبانية، في منتصف غشت، ترشحها لمنصب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي خلفا للألماني فيرنر هوير، الذي ستنتهي ولايته الثانية التي تستمر ست سنوات في 31 دجنبر.

وبنك الاستثمار الأوروبي، الذي يتكون مساهموه من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، هو مؤسسة التمويل طويلة الأجل للاتحاد الأوروبي. ومقرها في لوكسمبورغ، وتقول إنها استثمرت أزيد من 1000 مليار يورو منذ إنشائها في العام 1958.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.