01 مارس 2024

قطر للاستثمارات الرياضية و أركتوس بارتنرز يوقعان اتفاقية للاستحواذ على حصة في نادي باريس سان جيرمان

Maroc24 | رياضة |  
قطر للاستثمارات الرياضية و أركتوس بارتنرز يوقعان اتفاقية للاستحواذ على حصة في نادي باريس سان جيرمان

أعلنت قطر للاستثمارات الرياضية و(أركتوس بارتنرز) عن توقيع شراكة استراتيجية واتفاقية استثمار تاريخية تستحوذ بموجبها هذه الأخيرة على حصة أقلية من الأسهم العادية في نادي باريس سان جيرمان، أكثر أندية كرة القدم نجاحا في فرنسا وأحد أهم علامات كرة القدم ورياضات أخرى في العالم. وذكر موقع “بي إن سبورتس”، أن هذه الشراكة ترسم ملامح المرحلة المقبلة من نمو النادي الفرنسي على مستوى العالم، كما تدعم خطط النادي في مجالات كرة القدم والأعمال نحو مزيد من النجاحات.

وأضاف المصدر ذاته أن استثمارات أركتوس تخصص لتطوير عمليات باريس سان جيرمان ودعم المبادرات العقارية الاستراتيجية للنادي، بما فيها إجراء تحسينات على الملعب، ودعم المراحل القادمة لتطوير مركزه التدريبي الرائد عالميا في بوسي بضواحي باريس.

كما تقدم أركتوس أيضا باقة من الخدمات والخبرات الاستراتيجية والتحليلات الدقيقة الرامية لمساعدة النادي على تحقيق طموحاته، بما في ذلك مواصلة النمو الملحوظ الذي تحققه قطر للاستثمارات الرياضية في باريس سان جيرمان؛ ودعم التوسع العالمي للنادي نحو أسواق جديدة، بما فيها أمريكا الشمالية؛ والتفاعل مع جماهير جديدة وعشاق النادي الحاليين في مختلف المناطق؛ فضلا عن التعاون بهدف استكشاف فرص استثمارية ضمن قطاع الرياضة في جميع أنحاء العالم.

وتبقى حقوق الملكية لأركتوس بارتنرز غير مسيطرة، أي لا تمنحها إمكانية التأثير في الشؤون الرياضية الميدانية الخاصة بالنادي، وما تزال قطر للاستثمارات الرياضية متحكمة بالكامل بجميع القرارات المتخذة على مستوى باريس سان جيرمان.

وحصد النادي، منذ استحواذ قطر للاستثمارات الرياضية عليه عام 2011، ما يصل إلى 30 بطولة كرة قدم للرجال، ونجح العام الماضي في تسجيل إنجاز تاريخي بالفوز بلقبه الـ 11 في دوري كرة القدم الفرنسي (ليج 1). وحقق النادي بالمجمل 48 لقبا منذ تأسيسه عام 1970.

و م ع


أضف تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.